.
9 سبتمبر 2016
مهما بلغت العلاقه بين الزوج وزوجته من حب وتفاهم ومودة الا انه لا بد من وجود حدود معينه يقف عندها كل منهما وذلك حفاظا على هذه العلاقه المقدسه من التراخي والانهيار ...... سأذكر بعضها هنا:
7 سبتمبر 2016
أُعلنت حالة الطوارئ.. الهدوء والسكينة بالقوة الجبرية.. لا شيء يعلو فوق صوت المذاكرة.. ممنوع الزيارات أو الرد على الهاتف.. المنزل يتحول إلى خلية نحل، والسبب واحد..
24 اغسطس 2016
البركة: كلمة نسمعها دومًا، ولكن للأسف افتقدناها في بيوتنا، فلا بركة في الوقت، ولا في الرزق.. ولا في الأبناء.. إليك مفاتيح البركة الثمانية، وكلها من القرآن الكريم والسنة النبوية.
21 فبراير 2016
إنَّ من الأهمية بمكان أن تكون الزوجة ذات دين يعصمها عن الخطأ والخطيئة، ويزرع في وعيها العقيدة الصحيحة والآداب السامية التي ستنقلها بدورها إلى أبنائها، ولأجل ذلك حرم الإسلام الزواج من المشركات.
24 مارس 2015
هناك كثير من الأحاديث التي يختلط الأمر علينا في فهم معناها، ومن تلك الأحاديث حديث رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن".
5 نوفمبر 2014
فالحب ليس كلمات تتردد على الألسن، بل هو أفعال ومواقف ..فذكر الله المودة ما بين الزوجين فى قوله تعالى :"وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ" 21-الروم ..كما ذكر فى السيرة النبوية عن السيدة عائشة المعانى الحقيقية للحب والمودة ما بين الزوجين..
3 سبتمبر 2014
يقول تعالى: {والوالدات يرضعن أولادهن حولينِ كاملين لمن أراد أن يُتمَّ الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس إلا وسعها لا تُضار والدةٌ بولدها ولا مولودٌ له بولده وعلى الوارث مثلُ ذلك فإن أرادا فصالًا عن تراضٍ منهما وتشاورٍ فلا جُناح عليهما وإن أردتم أن تسترضعوا أولادكم فلا جناح عليكم إذا سلّمتم ما آتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا أن الله بما تعملون بصير} [البقرة: 233].
19 اغسطس 2014
سنعرض بما يسمى " قانون 5 في 5 لحفظ أبنائنا تكنولوجيًا " اى 5 ظواهر على الحياة الاسرة المسلمة والتكنولوجيا ونواجها بـ5 نصائح لمواجهة تلك الظواهر بطريقة تجمع ما بين الأباء والأبناء..
19 مايو 2014
صلاح الأسرة المسلمة بقدر ما تكون قريبة من الإسلام فإنها تكون سعيدة منتجة وبقدر ما تكون بعيدة عن الإسلام تكون شقية متفرقة. تعليم الأولاد أدب الاختلاف ضمانة لأسرة متماسكة -فإذا كان الله قد وصف المؤمنين بأنهم إخوة فقال تعالى " إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون " (10) الحجرات
22 سبتمبر 2013
لإنه بيهرب و مابيواجهش و يقول انا مالي مش هاقدر اغير حاجة …. !!!
   
2