.
30 ابريل 2018
نادت جميع الديانات السماوية والرسل والأنبياء على أهمية العمل لصلاح المجتمع والبشر مهما كان نوع العمل مادام أنه يوفى بحق العمل الصالح المفيد للمجتمع الذى يعيش فيه.
28 ابريل 2018
غدًا هو أول الأيام البيض، وصيام الثلاثة البيض سنة مؤكدة عن النبي "صلى الله عليه وسلم" وصيامها كصيام الدهر كله.
28 ابريل 2018
ليلة النصف من شعبان ليلة خاصة عند كثير منا ينتظرونها بكل الشوق.
17 ابريل 2018
كل القلوب إلى الحبيب تميل.. ومعي بهذا شاهد ودليل.. أما الدليل فإذا ذكرت محمدًا .. فترى دموع العاشقين تسيل.. هذا رسول الله هذا المرتضى.. هذا لرب العالمين رسول.. ياسيد الكونين ياعلم الهدى.. هذا المتيم فى هواك نزيل.
12 ابريل 2018
تحل اليوم ذكرى الإسراء والمعراج، وهي من الذكريات الخالدة في التاريخ الإسلامي، لما مثلته من تحول حقيقي في مسار رسالة الإسلام، وسير الدعوة المحمدية، فضلًا عن أن حادثة الإسراء والمعراج كانت من المعجزات العظيمات، وأحد الدلائل العظيمة على مكانة رسالة الإسلام الخالدة والمباشرة الفعلية بنشر نور الهدى والإيمان والرشاد إلى البرية. تحل اليوم ذكرى الإسراء والمعراج، وهي من الذكريات الخالدة في التاريخ الإسل
6 ابريل 2018
يشيع البعض أن المحتفلين بـ"يوم اليتيم" يبتدعون في دين الله تعالى، ولكن بين البدعة والشريعة، فرق كبير، وأكد العلماء أنه لا صلة لذلك بالبدعة؛ لأن المشاركة في الاحتفال بهذا اليوم تندرج تحت أصول شرعية مقررة، فالأمر "بإكرام اليتيم، أمر عام" لم يتم تخصيصه بوقت أو مظهر دون آخر، كما أن هذه المناسبات تدخل السرور على قلوب اليتامى، وقد قال صلى الله عليه وسلم: (من أفضل العمل إدخال السرور على المؤمن)، وفى ظل ا
6 ابريل 2018
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله "صلى الله عليه وسلم" قال:
5 ابريل 2018
أمرنا الله سبحانه وتعالى بالرحمة والرفق للبشر كافة وللضعفاء منهم خاصة، ولعلَّ على رأس هؤلاء الضعفاء هم الأيتام، فهم أحوج ما يكونون إلى العطف والحنان والمساعدة المادية والإنسانية، فقد فقدوا الأمان والسند بفقدهم آباءهم وامهاتهم.
2 ابريل 2018
أكد الدكتور مبروك بهي الدين رمضان الدعدر - الباحث بكرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة، بجامعة الملك سعود، بالرياض - أن القيم الحضارية في الإسلام تشمل كافة مجالات الحياة البشرية..
30 مارس 2018
ذكر أهل العلم -رحمهم الله- ليوم الجمعة آدابًا كثيرة، ينبغي للمسلم مراعاتها والحفاظ عليها، ومما ذكروا في ذلك قراءة سورة الكهف والتطيب والتبكير إلى المسجد.. من سنن يوم الجمعة:
 
     
1