.
4 يونيو 2017
وجاءت العصور الإسلامية بأشكال متنوعة وتطور للإنشاد الدينى بأختلاف الثقافات ووجود الطوائف الدينية ولكل فترة تميز بها الإنشاد الدينى باجتذاب مريديه والأصوات والكلمات التى تخاطب الوجدان ..
3 يونيو 2017
أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه ورد إلى دار الإفتاء المصرية سؤال من سائل يسأل ويقول، هل يجوز قضاء صلاة التراويح لمن فاتته؟
1 يونيو 2017
بداية لسلسلة من الموضوعات عن الأنشاد الدينى عن الأصوات والتلحين والتأليف واجتذاب الكثير من الناس للاستماع والذكر وكيف أنها تدخل القلوب بكلمات بسيطة وأصوات تناغمت بالقرآن قبل الغناء بتلك الأذكار والأناشيد ..
31 مايو 2017
ذكر فى القرآن الكريم النفس اللوامة وانواع النفس المطمئنة والأمارة.. فهل يعني ذلك تعدد الأنفس للأنسان؟!
23 مايو 2017
الدين الإسلامي يدعو إلى الرحمة وصلة الرحم والحب والمودة، وقال رسول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: "أَنَا الرَّحْمَنُ، خَلَقْتُ الرَّحِمَ، وَشَقَقْتُ لَهَا اسْمًا مِنَ اسْمِي، فَمَنْ وَصَلَهَا وَصَلْتُهُ، وَمَنْ قَطَعَهَا بَتَتُّهُ" وفي رواية (قطعته).
18 مايو 2017
كم لله سبحانه وتعالى على عباده من نعم ومنح، لا يحصيها عاد، ولا يستطيع حصرها حسّاب.
16 مايو 2017
ما من أحد يتوضأ فَيُبَلِّغُ أو فيسبغ الوضوء ثم يقول: أشهد أن لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمداً عبده ورسوله، إلاّ فُتحت له أبواب الجنّة الثمانية يدخل من أيها شاء)
15 مايو 2017
ما هو الحرمان من نظر الله يوم القيامة الي عبده؟هو حرمان العبد من العطف والرحمة يوم القيامة وتركه ليواجه الاهوال والعذاب ، اي لا ينظر اليه بعين الرحمة فيرحمة حيث شاع في لغة العرب استعمال النظر في الإقبال والعناية ونفي النظر في الغَضب
13 مايو 2017
المناجاة هي حالة لوعشناها لذقنا نعيم الجنة ونحن في الدنيا.. وهي عبادة امتاز بها الله أهله وخاصته من البشر.. يستطيبون معها الطاعات .. وتحلو لهم فيها الدموع حبًا وشوقًا لخالقهم .. فيقفون ببابه خاشعين طائعين يناجونه بكل الحب .. نعم هي عبادة المناجاة لله جل وعلا..
10 مايو 2017
صيام الثلاثة البيض معلوم أنه سنة مؤكدة عن النبى "صلى الله عليه وسلم" وصيامها كصيام الدهر كله.
 
 
5