.
14 فبراير 2018
قد تفصل المسافات أو الظروف بيننا في الدنيا.. ولكن تتلاقى أرواحنا في طاعةٍ للمولى سبحانه وتعالى.. وتتشابك أيدينا بخير نقدمه لله جل وعلا.. وتجتمع قلوبنا على كلامه سبحانه "القرآن العظيم".. فتسمو نفوسنا وتقترب من خالقها فيجمعنا بذلك الحب الحقيقي فى جنة الخلد..
14 فبراير 2018
هناك قصص حب رائعة لا تفتر ولا تتغير أو تتبدل، فليس هناك أجمل من قصة الحب التي تنشأ بين العبد وربه... فيها أحبَّ الله عبده فخلَقه وأغدق عليه بالنعم، وأحب العبد الله فأطاعه وترك كل مايغضبه...
14 فبراير 2018
إن التراحم والأخوة في الله هي طريق إسعاد البشرية بوجه عام؛ لذلك لا يتصور للجماعة المسلمة أن تقوم أو يشتد عودها بدونها، قال تعالى: (إنما المؤمنون أخوة )، الحجرات. 10.
28 يناير 2018
سمى أبا هريرة لانه كان يرعى غنم أهله، وكانت له هريرة صغيرة، فكان يضعها بالليل في شجر، فإذا كان النهار ذهبت بها معي، فلعبت بها فكنوني "أبا هريرة".
23 يناير 2018
رحمة الله بعباده فاقت كل شيء.. فقد جاء في حديث قدسي: (يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار٬ وأنا أغفر الذنوب ولا أبالي٬ فاستغفروني أغفر لكم)
15 يناير 2018
طرق الاستغفار كثيرة ومعروفة عند من يطلب المغفرة بنية صالحة ..ولكن معرفة العبد أن الله قد غفر له يصعب معرفتها فيوجد شواهد تشعر العبد بذلك وتدخل فى قلبه الرضا بعفو الله..
11 يناير 2018
يحرص بعض المسلمين على صيام يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع لأسباب عديدة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الأسباب الآتية:
10 يناير 2018
حقيقة الحيوان الذى لا يشرب المياه؛ ﻷنه إذا شرب الماء يموت، وكيف تتفق تلك الظاهرة مع الآيات القرآنية التى ذكر فيها أهمية المياه لجميع الكائنات؟!
28 ديسمبر 2017
كثيرًا ما يحتار الإنسان في أمر ما من الأمور الحياتية؛ كأن يقبل بأمر ما أم يرفضه، أو يحتار في الاختيار بين شيئين ولا يعلم أيهما خير له.. لكن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم علمنا صلاة الاستخارة..
28 ديسمبر 2017
أبوعبد الله محمد بن إدريس الشافعي القرشي وهو أحد أبرز أئمّة أهل السنة والجماعة عبر التاريخ، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلاميّ، عرف بالحكمة والبلاغة والأشعار
 
  
4