.
5 اغسطس 2017
هو عمرو بن الخطاب بن نفيل بن عبدالعزة بن كعب بن لوئ بن فهر.. فهو يلتقي مع النبي صلى الله عليه وسلم في الجد الرابع فيلتقي مع النبي في كعب بن لؤي فهو قريب النبي صلى الله عليه وسلم..
4 اغسطس 2017
كثيرًا ما يحتار الإنسان في أمر ما من الأمور الحياتية؛ كأن يقبل بأمر ما أم يرفضه، أو يحتار في الاختيار بين شيئين ولا يعلم أيهما خير له.. لكن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم علمنا الاستخارة..
4 اغسطس 2017
إنّ ليلة الجُمعة تمتاز على سائر اللّيالي سموّاً وشرفاً .. ففيها الخير والبركة، وفيها الرحمة والمغفرة، ماعلينا إلا أن نغتنمها ونحييها بالطاعة والذكر، كما علمنا نبينا محمد "صلى الله عليه وسلم" لننال الثواب الكبير الذى أعده الله لنا.
30 يوليو 2017
من الأشهر الحرم والذي يسبق الحج، وهو أول الأشهر الحرم المذكورة في القرآن الكريم ، وهو الشهر الذى اعتمر فيه الرسول والشهر الذى احرم فيه الرسول لحجة الوداع ومن اهم الأحداث أيضا بيعة العقبة الأولى..
30 يوليو 2017
أكل لحم الإبل لا ينقض الوضوء؛ وهو قول جمهور العلماء من الحنفية والمالكية والشافعية.
30 يوليو 2017
الروح بعد مغادرتها الجسم لا تنتقل إلى الجنة أو النار مباشرة بل إلى حياة البرزخ.. وكلمة البرزخ أصلها فارسي وكان يستعملها العرب للتعبير عن مكان بين مكانين وقد استعملها القرآن عن مرحلة أو حياة بين حياتين.
29 يوليو 2017
أكدت دراسة حديثة أجراها علماء مصريون بالمركز القومي للبحوث أن أداء صلاة الفجر في وقتها يؤدي إلى تنشيط عمل الخلايا بجسم الإنسان، ويمنع انقسامها بصورة شاذة، والذي يترتب عليه الإصابة بالأورام السرطانية.
28 يوليو 2017
معظم وسائل الإعلام عند حديثها عن المسجد الأقصى تبرز صورة قبة الصخرة.
28 يوليو 2017
سمى أبا هريرة لانه كان يرعى غنم أهله، وكانت له هريرة صغيرة، فكان يضعها بالليل في شجر، فإذا كان النهار ذهبت بها معي، فلعبت بها فكنوني "أبا هريرة".
20 يوليو 2017
إنّ للصيام الكثير من الفضائل، والفوائد، والخصائص العظيمة، ومنها: وعد الله عزّ وجلّ الصائمين بالمغفرة والأجر الكبير، لقوله سبحانه وتعالى: (إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالص
 
  
4