.
28 ديسمبر 2017
كثيرًا ما يحتار الإنسان في أمر ما من الأمور الحياتية؛ كأن يقبل بأمر ما أم يرفضه، أو يحتار في الاختيار بين شيئين ولا يعلم أيهما خير له.. لكن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم علمنا صلاة الاستخارة..
28 ديسمبر 2017
أبوعبد الله محمد بن إدريس الشافعي القرشي وهو أحد أبرز أئمّة أهل السنة والجماعة عبر التاريخ، وصاحب المذهب الشافعي في الفقه الإسلاميّ، عرف بالحكمة والبلاغة والأشعار
22 ديسمبر 2017
النساء المبشرات بالجنة هن اللواتي رضي عنهن الله وتقبلهن بقبول حسن , فأصبحن كاللآلئ , تتزين بهن الجنة وتشع نورا وبهاءا وحسنا .
22 ديسمبر 2017
إذا مررت بضيق أو مشكلة أو كرب.. فعليك قراءة السبع الآيات المنجيات وأنت على يقين أن الفرج لايأتي إلا من عند الله سبحانه وتعالى.
21 ديسمبر 2017
قد عد ابن القيم -رحمه الله- أكثر من ثلاثين مزية وفضلا لهذا اليوم، ومن تلك الخصائص والفضائل...
21 ديسمبر 2017
إنّ صيام الإثنين والخميس من كل أسبوع يعود علينا بكثير من الفضائل، والفوائد، والخصائص العظيمة، ومنها: وعد الله عزّ وجلّ الصائمين بالمغفرة والأجر الكبير،
4 ديسمبر 2017
أرجع الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، السبب في انتشار التطرف إلى الأمية الدينية والفكرية التي أصبحت منتشرة في بعض المجتمعات الغربية والإسلامية، موضحًا أن التطرف هو انحراف في الفكر والسلوك، ويمكن أن يكون دينيًّا أو ثقافيًّا أو اجتماعيًّا أو غير ذلك، ودافعًا لتقليد الآخرين تقليدًا أعمى في أفكارهم وممارساتهم، لا سيما أن كانت مغلفة بغلاف ديني، وارتكا
24 نوفمبر 2017
كما أن ليلة الجُمعة تمتاز على سائر اللّيالي سموّاً وشرفاً، فكذلك الحال لنهار ويوم الجمعة.. فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وحين نغتنمه بكثرة الطاعات والخيرات، ننال الثواب الكبير الذى أعده الله لنا.
21 نوفمبر 2017
إنزال المطر من أعظم الآيات الدالة على قدرة الله سبحانه وتعالى ورحمته، فهوالذي يُسوقه، وهو الذي يُنزله، وينبغي علينا أن نسأل الله أن يبارك فيه، وأن يجعله محيياً للأرض، مروياً للنبات والإنسان، فليست العبرة بنزولِ المطر فقط، فقد ينزل ولا يبارك فيه؛ لأن الله سبحانه وتعالى يُسلبه الآثار التي تترتب عليه عقوبةً لعباده.
20 نوفمبر 2017
دعا الأزهر الشريف، دول العالم وكافة المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية؛ لاتخاذ كل التدابير اللازمة التي من شأنها حماية حقوق الطفل، وتعزز من حقوقه السياسية والمدنية والثقافية والاقتصادية، وترعى كل الأطفال المحرومين في المناطق المنكوبة.
 
  
4