.
1 اكتوبر 2017
مع دخول شهرالمحرم من كل عام، يستعد المسلمون لاستقبال يوم عزيز على قلب نبيهم وقلوبهم، يوم يأخذون منه العبرة، في أن الله دائما ينصر الحق، وأن الباطل لايدوم .. هذا اليوم هو اليوم العاشر من المحرم، أو كما نعرفه باسم "عاشوراء".
29 سبتمبر 2017
طالبت دار الإفتاء المصري، المسلمين جميعًا بمشارق الأرض ومغاربها بعدم نسيان صيام يومي التاسع والعاشر من شهر محرم الموافقين السبت والأحد 30 سبتمبر، و1 أكتوبر المقبلين، المعروفين بتاسوعاء وعاشوراء، وذلك لفضل وثواب الصيام بهذين اليومين المباركين عند الله من تكفير للذنوب.
25 سبتمبر 2017
تتعدد جهات الإفتاء في روسيا الاتحادية التي تضم ما يقرب من 85 كيانًا فيدراليًا، وتتسع مساحتها لأكثر من 17 مليون كيلو مترًا مربعًا، وداخل كل جمهورية وولاية ومحافظة وإقليم ومدينة وقرية قد تجد أكثر من مُفتٍ..
15 سبتمبر 2017
أي كتاب هذا الذي تقرأه مرة بعد مرة بنفس المتعة؟! تعيد كلماته لتجد جمالًا في كل قراءة.. تكرر جمله فتفهم معاني جديدة لكل ماحولك..إذا بعدت عنه قليلا تشتاق للحظات التي تقضيها بين صفحاته..تعود سريعًا إليه لتحلق معه في السماوات السبع وتلتقي مع خالقها وخالقك بكل الشوق واللهفة والحب...إنه كتاب الله..القرآن الكريم.
26 اغسطس 2017
مما لاشك فيه أنه لا يوجد شارع أو عقار أو بيت لا يخلو من وجود جار مسيحي، ونحن في تلك الأيام المباركة الكثير منا يستعد لذبح أضحيته وتوزيع أجزاءٍ منها على الأهل والأقارب والأصدقاء، وعلى الفقراء والمساكين والمحتاجين، ولكن هل يجوز أن نعطي جارنا غير المسلم من تلك الأضحية، فقد ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية من سائلة تستفسر عن هذا الأمر وتقول: "لي جار مسيحي.. هل يجوز أن أعطيه من الأضحية التى سوف أقوم بذ
21 اغسطس 2017
الجنة ونعيمها.. لا يُمكِن لمفردات الكلام التي يَستعملها البشر أن تصِفها أو تعبِّر عنها...ولاتستطيع العقول استيعابها...ولكننا نحاول ان نرسم لها لوحة بديعة من آيات القرآن الكريم ومن أحاديث نبينا...
20 اغسطس 2017
الأيام العشرة الأولى من الشهر الهجري ذي الحجة من أعظم وأفضل الأيام التي تتسارع إليها الأمة الإسلامية جميعا ليقوموا بصيامها، وينالوا فضل ومرضاة الله عز وجل في هذه الأيام المباركة..
18 اغسطس 2017
كل عام وانتم بكل كل خير.. العشر الأولى من ذي الحجة هي أفضل ايام الدنيا، كما قال الحبيب المصطفى "صلى الله عليه وسلم"، وبها أقسم الله في قوله (والفجر وليالي عشر)
18 اغسطس 2017
ما يقال عند الركوع والسجود وبين السجدتين والدعاء بعد التشهد الأخير وقبل السلام وبعد السلام وما يفتتح به صلاة الليل والقنوت في الوتر
13 اغسطس 2017
بدأ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، من خلال مجمع البحوث الإسلامية التابع له، في استكمال اختيار أعضاء لجان الفتوى الجدد، الذين سوف يتولون العمل في مراكز الفتوى الجديدة التي تم افتتاحها مؤخرًا في مختلف محافظات الجمهورية.
 
  
4