.
2 ابريل 2018
أكد الدكتور مبروك بهي الدين رمضان الدعدر - الباحث بكرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة، بجامعة الملك سعود، بالرياض - أن القيم الحضارية في الإسلام تشمل كافة مجالات الحياة البشرية..
28 مارس 2018
من هذه النتائج الطبية والتجارب التي قمنا بها في المختبرات المختصة بالجراثيم يتبين لنا أن الهر جسده نظيف بالكامل، وأنه أنظف من الإنسان العاقل، وأن الله تعالى زود هذا القط بغدد تحمي جلده من الجراثيم وبلسان فيه نتوءات يساعد على تنظيف الجسد، ويصل إلى كل الأماكن تقريبًا لوحده، وحتى قمة الرأس ينظفه بظهر كفه وأن لعابه فيه نسبة جراثيم أقل من عند الإنسان بمقدار الربع وفيه مادة معقمة ومطهرة.
22 مارس 2018
قال النبي فيما يرويه عن ربه: "يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم"، فالاستغفار هو طلب الرحمة والعفو من الرحمن الرحيم.. من غافر الذنب وقابل التوب؟!
21 مارس 2018
إن التاريخ لا يعرف دينًا ولا نظامًا كرَّم المرأة باعتبارها أمًا، وأعلى من مكانتها مثلما جاء بهِ دين محمد "صلى الله عليهِ وسلم"، الذي رفع من مكانة الأم في الإسلام، وجعل برها من أصول الفضائل، كما جعل حقها أعظم من حق الأب لما تحملته من مشاق الحمل والولادة والإرضاع والتربية، وهذا ما يُقرره القرآن ويُكرره في أكثر من سورةٍ ليثبِّته في أذهان الأبناء ونفوسهم.
21 مارس 2018
تفسير ضرورة غسل الأيدي سبع مرات، إحدها بالتراب أو الطين في حال ملامسة لعاب الكلاب باليد.
18 مارس 2018
شهر رجب هو الشهر السابع من الأشهر الهجرية، وكلمة رجب جاءت من الرجوب بمعنى التعظيم، فيه حدثت معجزة "الإسراء والمعراج".
18 مارس 2018
شهر رجب من الأشهر الحرم، ويرجع فضل هذا الشهر أنّ الله عزَّ وجل قد فضّل الأشهر الحرم عن سائر شهور العام وخصّصها بمزيد من الإجلال والإكرام..
10 مارس 2018
ان الاولاد نعمة من الله سبحانه وتعالى يهبها لمن يشاء ويمسكها عمن يشاء ولما كانت هذه النعمة تسر الوالدين ذكرها فى القرآن الكريم كبشرى من الملائكة لرسل الله ...
10 مارس 2018
قيام الليل وما أدراك ما قيام الليل، إنه سنّة الأنبياء والعظماء والأصفياء، التي تَخَرَجَ فيها صفوةُ الصفوة من الأوّلين والآخرين، ولو لم يكن في قيام الليل من الفضل إلاَّ أن الله تعالى ربط به تشريف محمد "صلى الله عليه وسلم" بالمقام المحمود، لكفاه شرفاً وفضلاً، إذ قال: {وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا} [الإسراء:79]، وهي الشفاعة العظمى
9 مارس 2018
غاب النبي صلى الله عليه وسلم طوال اليوم عن خادمه سيدنا ثوبان رضي الله عنه، وحينما وصل عليه الصلاة والسلام قال له ثوبان "أوحشتني يارسول الله؟!" وبكي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "أهذا يبكيك" قال ثوبان رضي الله عنه: "لا يارسول الله، ولكن تذكرت مكانك في الجنة ومكاني فذكرت الوحشة".
 
   
3