.
20 مايو 2017
تعد الصلاة أعظم العبادات شأناً وأوضحها برهاناً، اهتم بها الإسلام وأولاها عناية خاصة ، فبين فضلها ومنـزلتها بين العبادات، وأنها صلة بين العبد وربه، يظهر بها امتثال العبد أوامر ربه.
18 مايو 2017
كم لله سبحانه وتعالى على عباده من نعم ومنح، لا يحصيها عاد، ولا يستطيع حصرها حسّاب.
16 مايو 2017
ما من أحد يتوضأ فَيُبَلِّغُ أو فيسبغ الوضوء ثم يقول: أشهد أن لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له، وأشهد أنّ محمداً عبده ورسوله، إلاّ فُتحت له أبواب الجنّة الثمانية يدخل من أيها شاء)
15 مايو 2017
ما هو الحرمان من نظر الله يوم القيامة الي عبده؟هو حرمان العبد من العطف والرحمة يوم القيامة وتركه ليواجه الاهوال والعذاب ، اي لا ينظر اليه بعين الرحمة فيرحمة حيث شاع في لغة العرب استعمال النظر في الإقبال والعناية ونفي النظر في الغَضب
13 مايو 2017
المناجاة هي حالة لوعشناها لذقنا نعيم الجنة ونحن في الدنيا.. وهي عبادة امتاز بها الله أهله وخاصته من البشر.. يستطيبون معها الطاعات .. وتحلو لهم فيها الدموع حبًا وشوقًا لخالقهم .. فيقفون ببابه خاشعين طائعين يناجونه بكل الحب .. نعم هي عبادة المناجاة لله جل وعلا..
12 مايو 2017
قال النبي فيما يرويه عن ربه: "يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم"، فالاستغفار هو طلب الرحمة والعفو من الرحمن الرحيم.. من غافر الذنب وقابل التوب؟!
11 مايو 2017
إنّ ليلة الجُمعة تمتاز على سائر اللّيالي سموّاً وشرفاً .. ففيها الخير والبركة، وفيها الرحمة والمغفرة، ماعلينا إلا أن نغتنمها ونحييها بالطاعة والذكر، كما علمنا نبينا محمد "صلى الله عليه وسلم" لننال الثواب الكبير الذى أعده الله لنا.
11 مايو 2017
أكدت دراسة حديثة أجراها علماء مصريون بالمركز القومي للبحوث أن أداء صلاة الفجر في وقتها يؤدي إلى تنشيط عمل الخلايا بجسم الإنسان، ويمنع انقسامها بصورة شاذة، والذي يترتب عليه الإصابة بالأورام السرطانية.
10 مايو 2017
صيام الثلاثة البيض معلوم أنه سنة مؤكدة عن النبى "صلى الله عليه وسلم" وصيامها كصيام الدهر كله.
10 مايو 2017
ليلة النصف من شعبان ليلة خاصة عند كثير منا ينتظرونها بكل الشوق.
 
    
2