.
11 ديسمبر 2017
يحرص بعض المسلمين على صيام يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع لأسباب عديدة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الأسباب الآتية:
7 ديسمبر 2017
إخوتي في العروبة‏.. أوليس إلهنا واحدًا‏؟! أولسنا جميعًا من أب واحد هو آدم وأم واحدة هي حواء‏؟! أوليس الدم الذي يجري في عروقنا واحدًا‏؟! أوليس لساننا ومناخنا وتاريخنا ورسولنا واحدًا؟!
4 ديسمبر 2017
أرجع الدكتور محمود حمدي زقزوق، وزير الأوقاف الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، السبب في انتشار التطرف إلى الأمية الدينية والفكرية التي أصبحت منتشرة في بعض المجتمعات الغربية والإسلامية، موضحًا أن التطرف هو انحراف في الفكر والسلوك، ويمكن أن يكون دينيًّا أو ثقافيًّا أو اجتماعيًّا أو غير ذلك، ودافعًا لتقليد الآخرين تقليدًا أعمى في أفكارهم وممارساتهم، لا سيما أن كانت مغلفة بغلاف ديني، وارتكا
1 ديسمبر 2017
صيام الثلاثة البيض معلوم أنه سنة مؤكدة عن النبى "صلى الله عليه وسلم" وصيامها كصيام الدهر كله.
30 نوفمبر 2017
ذكر أهل العلم -رحمهم الله- ليوم الجمعة آدابا كثيرة، ينبغي للمسلم مراعاتها والحفاظ عليها، ومما ذكروا في ذلك ما يأتي:
24 نوفمبر 2017
قال النبي فيما يرويه عن ربه: "يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم"، فالاستغفار هو طلب الرحمة والعفو من الرحمن الرحيم.. من غافر الذنب وقابل التوب؟!
24 نوفمبر 2017
كما أن ليلة الجُمعة تمتاز على سائر اللّيالي سموّاً وشرفاً، فكذلك الحال لنهار ويوم الجمعة.. فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وحين نغتنمه بكثرة الطاعات والخيرات، ننال الثواب الكبير الذى أعده الله لنا.
21 نوفمبر 2017
إنزال المطر من أعظم الآيات الدالة على قدرة الله سبحانه وتعالى ورحمته، فهوالذي يُسوقه، وهو الذي يُنزله، وينبغي علينا أن نسأل الله أن يبارك فيه، وأن يجعله محيياً للأرض، مروياً للنبات والإنسان، فليست العبرة بنزولِ المطر فقط، فقد ينزل ولا يبارك فيه؛ لأن الله سبحانه وتعالى يُسلبه الآثار التي تترتب عليه عقوبةً لعباده.
20 نوفمبر 2017
دعا الأزهر الشريف، دول العالم وكافة المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية؛ لاتخاذ كل التدابير اللازمة التي من شأنها حماية حقوق الطفل، وتعزز من حقوقه السياسية والمدنية والثقافية والاقتصادية، وترعى كل الأطفال المحرومين في المناطق المنكوبة.
17 نوفمبر 2017
ان الاولاد نعمة من الله سبحانه وتعالى يهبها لمن يشاء ويمسكها عمن يشاء ولما كانت هذه النعمة تسر الوالدين ذكرها فى القرآن الكريم كبشرى من الملائكة لرسل الله ...
 
     
1