.
28 مارس 2017
بين الشريعة والفقه فرقاً مهماً؛ وهو أن الشريعة هي الدين المُنَزَّل من عند الله تعالى، أما الفقه فهو فهم المجتهدين لتلك الشريعة، فإذا أصاب العلماء الحق في فهمهم كان الفقه موافقاً للشريعة من هذه الحيثية...
22 مارس 2017
فى زمن جفت فيه المشاعر، ورفع بعض الأبناء راية العقوق والعصيان في وجه آبائهم وأمهاتهم، ونحن نحتفل اليوم بالأم وفضلها..
21 مارس 2017
بحق أطفال بحر البقر، وبحق أطفال سوريا، وبحق أطفال غزة، وبحق أطفال لبنان، وبحق أطفال ليبيا، وبحق أطفال اليمن، وبحق أطفال السودان أن تعود، عُد يا صلاحُ الدين؛ فالقدسُ تناديك، فهل تلبي النداء؟!
17 مارس 2017
على الرغم من المسافات التي بيني وبينك فإن حبك مزروع في قلبي.. على الرغم من كل الأصوات التي أسمعها لا أسمع إلا صوتك.. على الرغم من كل الأطياف التي أراها لا أرى إلا طيفك.. طيفك ياخذني في رحلة عبر الأجواء..
11 مارس 2017
باحثون فرنسيون وأمريكيون يؤكدون أن الأحجار الضخمة التي استخدمها الفراعنة لبناء الأهرامات هي مجرد "طين" تم تسخينه بدرجة حرارة عالية، هذا ما تحدث عنه القرآن بدقة تامةفى سورة القصص..
10 مارس 2017
ذكر لقمان الحكيم وقصته فى القرآن ومنها وصيته لابنه وقد تم جمعها وتعتبر من كنوز الإسلام ومن أجمل الخلق والتعامل مع الآخرين...
4 مارس 2017
كثيرًا ما يحتار الإنسان في أمر ما من الأمور الحياتية؛ كأن يقبل بأمر ما أم يرفضه، أو يحتار في الاختيار بين شيئين ولا يعلم أيهما خير له.. لكن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم علمنا الاستخارة..
4 مارس 2017
يحكى أن ملكًا أراد أن يحتل إحدى المدن، فأرسل إليها جيشًا كبيرًا ووقف الجيش عند أطرافها، وأرسل عيونه تستقصي أخبارها.
3 مارس 2017
كما أن ليلة الجُمعة تمتاز على سائر اللّيالي سموّاً وشرفاً، فكذلك الحال لنهار ويوم الجمعة.. فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وحين نغتنمه بكثرة الطاعات والخيرات، ننال الثواب الكبير الذى أعده الله لنا.
1 مارس 2017
حقيقة تناسخ الأرواح... عقيدة التناسخ منتشرة بين كثير من الشعوب، فما هي حقيقة هذه المسألة، وهل يوجد أدلة علمية تنفي أو تثبت ذلك؟
 
     
1