.
6 مايو 2017
هي اول انثي خلقت ولم يذكر القرآن قصة خلق حواء صراحة فى القرآن وانما ذكرت فى الاحاديث النبوية - قال تعالي :"هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا" الأعراف:189
28 ابريل 2017
لا نعلم قطعًا من هو "ذو القرنين".. كل ما يخبرنا القرآن عنه أنه ملك صالح، آمن بالله وبالبعث وبالحساب، فمكّن الله له في الأرض، وقوّى ملكه، ويسر له فتوحاته وصنع السد ما بين القوم الضعفاء ويأجوج ومأجوج، ولم يمتلكه الغرور...
27 ابريل 2017
المؤمن يدرك من أعماق قلبه أن الله جل شأنه هو الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، ما من شيء إلا وهو خالقه، وما من خير إلا وهو سائقه، وما من ضوء إلا وهو مشرقه، وما من رزق إلا وهو رازقه، وما من أمر إلا وهو مدبره.
25 ابريل 2017
هي أرض ذكرت فى القرآن الكريم.. ترابها يحمل آثار أقدام انبياء الله ورسله.. وبين كثبانها أماكن مقدسة تحمل لنا حكايات مباركة.. إنها أرض سيناء..
20 ابريل 2017
قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ ورئيس قسم اللغويات بكلية الدراسات الإسلامية، إن الإقامة بالمجتمع غير الإسلامي جائزة ما لم يجبروا المسلم على التخلي عن الإسلام، متابعًا: "لا بد أن يكون المسلم نافعًا للمجتمع الذي يقيم فيه".
10 ابريل 2017
غالبًا ما يربط البعض بين الإسلام والعنف المستخدم تجاه الآخر باسم الجهاد، والذي يعزونه إلى النصوص التي تدعو المسلمين إلى محاربة المخالفين، والمرتبطة بالإسلام منذ نشأته إلى اللحظة الراهنة..
30 مارس 2017
فسر إمام الدعاة الشيخ الشعراوى - رحمة الله عليه - الآية التى توضح كيف أكل آدم عليه السلام وزوجته من الشجرة التى منعها عنهما سبحانه وتعالى، وغواهم الشيطان بتذوقها؛ مما كشفت عنهما عورتيهما..
9 مارس 2017
في هذا الفيديو نستمع إلى سورة الرحمن يتلوها علينا الشيخ – معاذ زغبي، والكثير منا يعرف أن سورة "الرحمن" تعرف باسم "عروس القرآن"، وعن تسميتها بهذا ذكر الإمام السيوطي في "الإتقان في علوم القرآن"، عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لكل شيء عروس وعروس القرآن سورة الرحمن).
23 فبراير 2017
القرآن الكريم هو معجزة الله التي انزلها على محمد .. فتلك البلاغة في لغته وحروفه يتعلم منها الاجيال , وهذه المشاهد الحية في آياته تقف امامها اعظم الكاميرات لاتستطيع محاكاتها .. ومن هذه المشاهد العظيمة مشهد "أصحاب الأعراف "
21 فبراير 2017
التحق محمد أيوب بالجامعة الإسلامية وتخرج من كلية الشريعة عام 1396 هـ، ثم تخصص في التفسير وعلوم القرآن، فحصل على درجة الماجستير من كلية القرآن، وكان موضوع الرسالة «سعيد بن جبير ومروياته في التفسير من أول القرآن إلى آخر سورة التوبة».
 
 
5