.
6 فبراير 2017
جاءت هذه الآية فى سورة النساء، للنهى عن خيانة النفس بظلمها وعمل ما حرمه الله عليها ، كما جاءت ايضا معنى خيانة النفس بسورة البقرة {‏‏عَلِمَ الله أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ}‏‏ ‏[‏البقرة‏:‏187‏]..وجاءت تختانون للخاص من الذنوب مما يفعل سراً..
27 يناير 2017
ان سبب نزول قصة أصحاب الكهف، وخبر ذي القرنين ما ذكره محمد بن إسحاق و غيره في السيرة أن قريشا بعثوا إلى اليهود يسألونهم عن أشياء يمتحنون بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسألونه عنها
20 يناير 2017
منذ ردح من الزمان أخذت فكرة تراودنى كثيرا كلما قرأت عملا من أعمال ليو تولستوي، أو كلما قرأت عنه، وأخذت هذه الفكرة تتسلط على، حتى إننى لا أستطيع منها فكاكا، وبدت الفكرة في سؤال طرحته على نفسى: "هل أسلم ليو تولستوي حقا؟".
9 يناير 2017
إن الله سبحانه وتعالى بين أن من صنع إليه معروف فعليه أن يكافئ به، وليس المكافأة أن يصنع كما صنع حتى يربى فإن صنعت كما صنع كان له الفضل بالابتداء.
29 ديسمبر 2016
كرمت إحدى المدارس الخاصة بإدارة تلا التعليمية بالمنوفية طالبًا بالمرحلة الإعدادية؛ لاكتشافه خطأ في إحدى نسخ القرآن الكريم.
27 ديسمبر 2016
روى البخاري في "صحيحه" بسنده إلى حُذَيفَة بن اليمان - رضِي الله عنه - أنَّه قال: كان الناس يسألون رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يُدرِكني، فقلت: يا رسول الله، إنَّا كنَّا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: (نعم)، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟
26 ديسمبر 2016
لله في خلقه معجزات، تبارك الله أحسن الخالقين.. هل تعلم أن على الأرض خمسة أشياء أصلها في الجنة؟؟
24 نوفمبر 2016
سبحانك ربنا ولك الحمد فى كل وقت وحين "الله أكبر"..جاء فى تفسير الشيخ الشعراوى ما هى حكمة الله فى وجود آية "وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ..." فى سورة البقرة بعد وصف اليهود والأديان الآخرى وعدائها للإسلام بتحذيرهم بأن من يمنع ذكر أسم الله فى المساجد سيتلقى الخزى فى الدنيا و العذاب فى الآخرة ..
24 نوفمبر 2016
كان المسلمون في أول عهدهم بالإسلام يجتمعون للصلاة في مواعيدها، من غير دعوة، فلما كثروا، وزاد عددهم، فكر الرسول -صلى الله عليه و سلم- في طريقة يدعو بها الناس إلى الصلاة، فاقترح عليه بعض المسلمين أن يرفع راية في موعد الصلاة، فإذا رآها المسلمون أقبلوا، فلم يعجبه ذلك..
28 اكتوبر 2016
ولئن سألتهم من خلق السموات والارض ليقولن الله قل افرأيتم ما تدعون من دون الله ان ارادانى الله بضرهل هن كشفت ضره او ارادنى برحمة هل هن ممسكت رحمته قل حسبى الله عليه يتوكل المتوكلون
 
 
5