.
31 يوليو 2017
ورد ذكر قصة سيدنا إبراهيم "عليه السلام" والنمرود، الذي أراد أن ينازع الله العظيم الجليل في العظمة ورداء الكبرياء؛ فادعى الربوبية، ودار بينه وبين سيدنا إبراهيم مناظرة سجلها القرآن الكريم، وأصبحت آيات تتلى إلى يوم الدين.
13 يوليو 2017
جاءت قصة الملكين هاروت وماروت في القرآن الكريم، وذكر عنها أنهما يعلمان الناس - ممن أراد - السحر الذي يكون سببًا في التفريق بين الزوجين، بأن يخلق الله تعالى عند ذلك النفرة والخلاف بين الزوجين، ولكن لا يستطيعون أن يضروا بالسحر أحدًا إلا بإذن الله تعالى، لأن السحر من الأسباب التي لا تؤثر بنفسها بل بأمره تعالى ومشيئته وخلقه...
7 يوليو 2017
تدور احداث قصة الخضر مع سيدنا موسى بعلم ليس هو علمنا القائم على الأسباب.. وليس هو علم الأنبياء القائم على الوحي.. إنما نحن أمام علم من طبيعة غامضة أشد الغموض.. علم القدر الأعلى
1 يوليو 2017
حين نتأمل سورة البروج نجدها قد جاءت مؤكدة على عظمة الأديان السماوية، تلك الأديان الشاملة التي جاءت بقيمة ثابتة هي توحيد العبودية لله.
30 يونيو 2017
سُئِل الإمام الشافعي رحمه الله تعالى:(أندعو الله بالابتلاء أم بالتمكين ؟ أي ليبتلينا أم ليمكِّننا، فقال رحمه الله: لن تُمكَّن قبل أن تُبتلى، قال تعالى:أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ(2)﴾ [ سورة العنكبوت ]
30 يونيو 2017
{ وَلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ ٱللَّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ ٱللَّهِ إِلاَّ ٱلْقَوْمُ ٱلْكَافِرُونَ } [يوسف: 87].وفى سيرة النبوية الدعاء والرجاء لا نيأس منه ..وقد علَّمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم " أنه كلما حَزَبه أمر قام وصلى ".
23 يونيو 2017
تتضمّنُ اللغةُ العربيةُ العديد من المفردات والكلمات، بحيثُ نجد أنّ لكلّ مفردة معنىً ودلالةً معينة، تختلفُ في السياق الذي توضع فيه، فلُغتنا لغة ساحرة بها ثراء ليس له حد.
30 مايو 2017
جاءت فى سورة المجادلة ذكرى التناجى او النجوى وهى تحدث اثنين او مجموعة فى وسط الآخرين دون مشاركة الذين يحيطون بهم بما يتحدثون ..وهى عادة تسبب الاذى للغير والاحساس بالخيانة او نبذ الآخرين ونهى عن ذلك الرسول وانزل الله تلك الآية ..
23 مايو 2017
السؤال: ما تفسير الآية التالية: (الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) سورة النور، وكيف نوفق بين الآية وبين ما نسمعه من أنه قد تكون الزوجة صالحة والزوج فاسقاً كأن لا يصلي أو يشرب الخمر؟
22 مايو 2017
جاء القرآن موحدًا اللهجات الكثيرة التى كانت منتشرة إلى اللغة العربية، وهو- أى "القرآن الكريم" لم يخرج من مألوف العرب في لغتهم العربية المتعددة اللهجات، من حيث المفردات والجمل، فمن حروفهم تألفت كلماته..
 
    
2