.
23 فبراير 2017
القرآن الكريم هو معجزة الله التي انزلها على محمد .. فتلك البلاغة في لغته وحروفه يتعلم منها الاجيال , وهذه المشاهد الحية في آياته تقف امامها اعظم الكاميرات لاتستطيع محاكاتها .. ومن هذه المشاهد العظيمة مشهد "أصحاب الأعراف "
21 فبراير 2017
التحق محمد أيوب بالجامعة الإسلامية وتخرج من كلية الشريعة عام 1396 هـ، ثم تخصص في التفسير وعلوم القرآن، فحصل على درجة الماجستير من كلية القرآن، وكان موضوع الرسالة «سعيد بن جبير ومروياته في التفسير من أول القرآن إلى آخر سورة التوبة».
11 فبراير 2017
قصة السيدة مريم العذراء أم سيدنا عيسى عليهما السلام..وذكرت القصة كاملة بالقرآن الكريم ..ووصفها سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بخير نساء العالميين...
6 فبراير 2017
جاءت هذه الآية فى سورة النساء، للنهى عن خيانة النفس بظلمها وعمل ما حرمه الله عليها ، كما جاءت ايضا معنى خيانة النفس بسورة البقرة {‏‏عَلِمَ الله أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ}‏‏ ‏[‏البقرة‏:‏187‏]..وجاءت تختانون للخاص من الذنوب مما يفعل سراً..
27 يناير 2017
ان سبب نزول قصة أصحاب الكهف، وخبر ذي القرنين ما ذكره محمد بن إسحاق و غيره في السيرة أن قريشا بعثوا إلى اليهود يسألونهم عن أشياء يمتحنون بها رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسألونه عنها
21 يناير 2017
قصة يوسف من أجمل القصص القرآني التي قصها علينا القرآن الكريم لنأخذ منها الحكمة والعبرة.. وامرأة العزيز التي أحبت يوسف عليه السلام هي زوجة عزيز مصر؛ أي وزيرها، وتدعى راعيل بنت رعاييل، وقيل لقبها أو تسميتها زليخا، جاءت في ذكر قصة يوسف مع ملك مصر وعزيزها فى القرآن الكريم، وما بها من عبر فى الحياة..
20 يناير 2017
لَقِيَ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ أَبَا هُرَيْرَةَ , فَقَالَ : أَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَجْمَعَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ فِي سُوقِ الْجَنَّةِ فَقَالَ سَعِيدٌ : يَا أَبَا هُرَيْرَةَ , أَوَفِيهَا سُوقٌ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، أَخْبَرَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنَّ أَهْلَ الْجَنَّةِ إِذَا دَخَلُوهَا وَنَزَلُوهَا بِقَدْرِ أَعْمَالِهِمْ , فَيُؤْذَنُ لَهُمْ فِي مِقْدَارِ يَوْمِ الْ
20 يناير 2017
لَقِيَ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ أَبَا هُرَيْرَةَ، فَقَالَ: أَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَجْمَعَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ فِي سُوقِ الْجَنَّةِ فَقَالَ سَعِيدٌ: يَا أَبَا هُرَيْرَةَ، أَوَفِيهَا سُوقٌ؟
20 يناير 2017
منذ ردح من الزمان أخذت فكرة تراودنى كثيرا كلما قرأت عملا من أعمال ليو تولستوي، أو كلما قرأت عنه، وأخذت هذه الفكرة تتسلط على، حتى إننى لا أستطيع منها فكاكا، وبدت الفكرة في سؤال طرحته على نفسى: "هل أسلم ليو تولستوي حقا؟".
9 يناير 2017
إن الله سبحانه وتعالى بين أن من صنع إليه معروف فعليه أن يكافئ به، وليس المكافأة أن يصنع كما صنع حتى يربى فإن صنعت كما صنع كان له الفضل بالابتداء.
 
     
1