.
31 مايو 2018
ورد ذكر القصة في مواضع عدة فى سور الأعراف - هود - الحجر - النمل - السجدة -إبراهيم - الاسراء - القمر - براءة -الفرقان - سورة ص - سورة ق - النجم - والفجر - الشعراء ....
10 مايو 2018
التاسع من مايو.. واكبت ذكرى الميلاد يوم الرحيل، وبينهما رحلة 68 عامًا في رحاب القرآن الكريم، صنعت مسيرة أعظم قراء القرآن الكريم على الإطلاق، ورأس المدرسة المصرية في فن التلاوة..
9 مايو 2018
من السماء تأتينا أصوات ملائكية حفرت مكانها في ذاكرتنا وارتبط سماعها بأوقات معينة .. ومنها من ارتبط بقدوم شهر رمضان فى مصر .. فمن قراءة القرآن وتفسيره وحتى انشاد الابتهالات والتواشيح تزينت ليالي رمضان المصرية على مدار السنوات .. وظلت هذه الأصوات تصدح حتى اليوم رغم رحيل معظم اصحابها منذ سنوات طويلة .. أصوات خاشعة تحلق بالقلوب الى السماء...
20 ابريل 2018
لَقِيَ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ أَبَا هُرَيْرَةَ، فَقَالَ: أَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَجْمَعَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ فِي سُوقِ الْجَنَّةِ فَقَالَ سَعِيدٌ: يَا أَبَا هُرَيْرَةَ، أَوَفِيهَا سُوقٌ؟
14 ابريل 2018
يقال أن التحيات ذكرت فى قصة المعراج ، عندما عرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى السماء ، ووصل سدرة المنتهى ، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( التحيات لله والصلوات والطيبات ، فقال الله : السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، فقالت الملائكة : السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ) ..فما حقيقة ذلك؟؟
22 مارس 2018
من سورة التكوير قال تعالى: "وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ(17) وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ(18)" فذكر الليل بلفظ عسعس والصبح بالتنفس مما يدل من فهم المعانى على الاعجاز القرآنى فى تلك الآيات ...
26 فبراير 2018
"والفجر.وليال عشر.والشفع والوتر.والليل إذا يسر" كل هذه إقسامات بالفجر، وليال عشر، والشفع والوتر، والليل إذا يسر، خمسة أشياء أقسم الله تعالى بها، الأول: الفجر "والفجر" هو النـور الساطـع الذي يكون في الأفق الشرقي قرب طلوع الشمس، وبينـه وبين طلوع الشمس ما بين ساعة واثنتين وثلاثين دقيقة، إلى ساعة وسبع عشرة دقيقة، ويختلف باختلاف الفصول، فأحياناً تطول الحصة ما بين الفجر وطلوع الشمس، وأحياناً تقصر..
23 يناير 2018
نبى الله شيث عليه السلام هو ابن سيدنا آدم عليه السلام وحواء هو ومن توارث منه النبوة ويأتى معنى أسم "شيث" رزق أو هبة الله حيث رزق به آدم بعد قتل قابيل هابيل وعلى حسب ما ذكر فى كتب التاريخ فهو من تعود عليه الأنساب ونسب الانبياء إلى سيدنا محمد عليه السلام حيث قيل أن أبناء بنى آدم انقرضوا جميعا ولم يتبقى من أنساب ترجع إلى "شيث" فقط...
31 ديسمبر 2017
يقول المولى عز وجل في كتابه العزيز: "إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ".
22 ديسمبر 2017
جاء القرآن موحدًا اللهجات الكثيرة التى كانت منتشرة إلى اللغة العربية، وهو- أى "القرآن الكريم" لم يخرج من مألوف العرب في لغتهم العربية المتعددة اللهجات، من حيث المفردات والجمل، فمن حروفهم تألفت كلماته..
 
     
1