.
10 ابريل 2017
غالبًا ما يربط البعض بين الإسلام والعنف المستخدم تجاه الآخر باسم الجهاد، والذي يعزونه إلى النصوص التي تدعو المسلمين إلى محاربة المخالفين، والمرتبطة بالإسلام منذ نشأته إلى اللحظة الراهنة..
30 مارس 2017
السؤال: ما تفسير الآية التالية: (الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) سورة النور، وكيف نوفق بين الآية وبين ما نسمعه من أنه قد تكون الزوجة صالحة والزوج فاسقاً كأن لا يصلي أو يشرب الخمر؟
30 مارس 2017
فسر إمام الدعاة الشيخ الشعراوى - رحمة الله عليه - الآية التى توضح كيف أكل آدم عليه السلام وزوجته من الشجرة التى منعها عنهما سبحانه وتعالى، وغواهم الشيطان بتذوقها؛ مما كشفت عنهما عورتيهما..
21 مارس 2017
جاء ذكر قصة أصحاب الجنة فى سورة القلم بأنه كان هناك شيخ كانت له جنة، وكان لا يدخل بيته ثمرة منها، ولا إلى منزله حتى يعطي كل ذي حق حقه، وعند موته خالف ورثته ما كان يقوم به...
9 مارس 2017
في هذا الفيديو نستمع إلى سورة الرحمن يتلوها علينا الشيخ – معاذ زغبي، والكثير منا يعرف أن سورة "الرحمن" تعرف باسم "عروس القرآن"، وعن تسميتها بهذا ذكر الإمام السيوطي في "الإتقان في علوم القرآن"، عن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لكل شيء عروس وعروس القرآن سورة الرحمن).
5 مارس 2017
تمر بنا أوقات كثيرة نشعر فيها بالحزن، وتضيق صدورنا، ونحاول أن نبحث عن مخرج من هذا الشعور، أو نجد حلًا للمشكلات التي تؤرقنا دون جدوى؛ ولكن القرآن الكريم وضع لنا الحل؛ حيث يقول تعالى (..مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ..) صدق الله العظيم.
23 فبراير 2017
القرآن الكريم هو معجزة الله التي انزلها على محمد .. فتلك البلاغة في لغته وحروفه يتعلم منها الاجيال , وهذه المشاهد الحية في آياته تقف امامها اعظم الكاميرات لاتستطيع محاكاتها .. ومن هذه المشاهد العظيمة مشهد "أصحاب الأعراف "
21 فبراير 2017
التحق محمد أيوب بالجامعة الإسلامية وتخرج من كلية الشريعة عام 1396 هـ، ثم تخصص في التفسير وعلوم القرآن، فحصل على درجة الماجستير من كلية القرآن، وكان موضوع الرسالة «سعيد بن جبير ومروياته في التفسير من أول القرآن إلى آخر سورة التوبة».
11 فبراير 2017
قصة السيدة مريم العذراء أم سيدنا عيسى عليهما السلام..وذكرت القصة كاملة بالقرآن الكريم ..ووصفها سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بخير نساء العالميين...
6 فبراير 2017
جاءت هذه الآية فى سورة النساء، للنهى عن خيانة النفس بظلمها وعمل ما حرمه الله عليها ، كما جاءت ايضا معنى خيانة النفس بسورة البقرة {‏‏عَلِمَ الله أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ}‏‏ ‏[‏البقرة‏:‏187‏]..وجاءت تختانون للخاص من الذنوب مما يفعل سراً..
 
     
1