.
20 ابريل 2018
لَقِيَ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ أَبَا هُرَيْرَةَ، فَقَالَ: أَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَجْمَعَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ فِي سُوقِ الْجَنَّةِ فَقَالَ سَعِيدٌ: يَا أَبَا هُرَيْرَةَ، أَوَفِيهَا سُوقٌ؟
14 ابريل 2018
يقال أن التحيات ذكرت فى قصة المعراج ، عندما عرج النبي صلى الله عليه وسلم إلى السماء ، ووصل سدرة المنتهى ، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( التحيات لله والصلوات والطيبات ، فقال الله : السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته ، فقالت الملائكة : السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين ) ..فما حقيقة ذلك؟؟
22 مارس 2018
من سورة التكوير قال تعالى: "وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ(17) وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ(18)" فذكر الليل بلفظ عسعس والصبح بالتنفس مما يدل من فهم المعانى على الاعجاز القرآنى فى تلك الآيات ...
26 فبراير 2018
"والفجر.وليال عشر.والشفع والوتر.والليل إذا يسر" كل هذه إقسامات بالفجر، وليال عشر، والشفع والوتر، والليل إذا يسر، خمسة أشياء أقسم الله تعالى بها، الأول: الفجر "والفجر" هو النـور الساطـع الذي يكون في الأفق الشرقي قرب طلوع الشمس، وبينـه وبين طلوع الشمس ما بين ساعة واثنتين وثلاثين دقيقة، إلى ساعة وسبع عشرة دقيقة، ويختلف باختلاف الفصول، فأحياناً تطول الحصة ما بين الفجر وطلوع الشمس، وأحياناً تقصر..
23 يناير 2018
نبى الله شيث عليه السلام هو ابن سيدنا آدم عليه السلام وحواء هو ومن توارث منه النبوة ويأتى معنى أسم "شيث" رزق أو هبة الله حيث رزق به آدم بعد قتل قابيل هابيل وعلى حسب ما ذكر فى كتب التاريخ فهو من تعود عليه الأنساب ونسب الانبياء إلى سيدنا محمد عليه السلام حيث قيل أن أبناء بنى آدم انقرضوا جميعا ولم يتبقى من أنساب ترجع إلى "شيث" فقط...
31 ديسمبر 2017
يقول المولى عز وجل في كتابه العزيز: "إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ".
22 ديسمبر 2017
جاء القرآن موحدًا اللهجات الكثيرة التى كانت منتشرة إلى اللغة العربية، وهو- أى "القرآن الكريم" لم يخرج من مألوف العرب في لغتهم العربية المتعددة اللهجات، من حيث المفردات والجمل، فمن حروفهم تألفت كلماته..
21 ديسمبر 2017
قصة السيدة مريم العذراء أم سيدنا عيسى عليهما السلام..وذكرت القصة كاملة بالقرآن الكريم ..ووصفها سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بخير نساء العالميين...
21 نوفمبر 2017
أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن النبي محمد "صلى الله عليه وسلم " يعد هو النبي الوحيد دونًا عن سائر الأنبياء الذي كرمه ربه وخلد ذكره في العالمين إلى أن تقوم الساعة، فقد قال الله تعالى مخاطبًا نبيه "صلى الله عليه وسلم" : {وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ} وفي هذه الآية وعد آخر برفع ذكر النبي "صلى الله عليه وسلم" وتخليده في العالمين، ولقد شهد الواقع - وما زال ي
17 نوفمبر 2017
كانت هناك جماعة من اليهود، يسكنون في قرية ساحلية، اختلف المفسّرون في اسمها، ودار حولها جدل كثير، أما القرآن الكريم، فلا يذكر الاسم، ويكتفي بعرض القصة لأخذ العبرة منها.
 
     
1