.
30 مايو 2017
جاءت فى سورة المجادلة ذكرى التناجى او النجوى وهى تحدث اثنين او مجموعة فى وسط الآخرين دون مشاركة الذين يحيطون بهم بما يتحدثون ..وهى عادة تسبب الاذى للغير والاحساس بالخيانة او نبذ الآخرين ونهى عن ذلك الرسول وانزل الله تلك الآية ..
23 مايو 2017
السؤال: ما تفسير الآية التالية: (الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات) سورة النور، وكيف نوفق بين الآية وبين ما نسمعه من أنه قد تكون الزوجة صالحة والزوج فاسقاً كأن لا يصلي أو يشرب الخمر؟
22 مايو 2017
جاء القرآن موحدًا اللهجات الكثيرة التى كانت منتشرة إلى اللغة العربية، وهو- أى "القرآن الكريم" لم يخرج من مألوف العرب في لغتهم العربية المتعددة اللهجات، من حيث المفردات والجمل، فمن حروفهم تألفت كلماته..
21 مايو 2017
من السماء تأتينا أصوات ملائكية حفرت مكانها في ذاكرتنا وارتبط سماعها بأوقات معينة.. ومنها من ارتبط بقدوم شهر رمضان فى مصر.. فمن قراءة القرآن وتفسيره وحتى إنشاد الابتهالات والتواشيح تزينت ليالي رمضان المصرية على مدى السنوات.. وظلت هذه الأصوات تصدح حتى اليوم، برغم رحيل معظم أصحابها منذ سنوات طويلة.. أصوات خاشعة تحلق بالقلوب إلى السماء...
15 مايو 2017
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، إن حديثَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ النَّاسَ حَتَّى يَشْهَدُوا أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللَّهِ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فَإِذَا فَعَلُوا ذَلِكَ عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إِلَّا بِحَقِّ الْإِسْلَامِ
14 مايو 2017
كانت هناك جماعة من اليهود، يسكنون في قرية ساحلية، اختلف المفسّرون في اسمها، ودار حولها جدل كثير، أما القرآن الكريم، فلا يذكر الاسم، ويكتفي بعرض القصة لأخذ العبرة منها.
13 مايو 2017
قصة يوسف من أجمل القصص القرآني التي قصها علينا القرآن الكريم لنأخذ منها الحكمة والعبرة.. وامرأة العزيز التي أحبت يوسف عليه السلام هي زوجة عزيز مصر؛ أي وزيرها، وتدعى راعيل بنت رعاييل، وقيل لقبها أو تسميتها زليخا، جاءت في ذكر قصة يوسف مع ملك مصر وعزيزها فى القرآن الكريم، وما بها من عبر فى الحياة..
9 مايو 2017
التاسع من مايو.. واكبت ذكرى الميلاد يوم الرحيل، وبينهما رحلة 68 عامًا في رحاب القرآن الكريم، صنعت مسيرة أعظم قراء القرآن الكريم على الإطلاق، ورأس المدرسة المصرية في فن التلاوة..
6 مايو 2017
من هي امرأة سيدنا أيوب عليه السلام؟ وما اسمها؟ وما قصتها مع زوجها؟ وكيف كافأها الله تعالى على صبرها وإخلاصها؟
6 مايو 2017
هي اول انثي خلقت ولم يذكر القرآن قصة خلق حواء صراحة فى القرآن وانما ذكرت فى الاحاديث النبوية - قال تعالي :"هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا" الأعراف:189
 
     
1