.
16 مايو 2018
فانوس رمضان.. ابتكار عرفه المسلمون نتيجة تباعد الأحياء عن المسجد الجامع، إذ كان الفانوس يضاء منذ دخول صلاة المغرب وقت الإفطار ويبقى حتى قبيل أذان الفجر عند الإمساك، فإذا ما أنزل الفانوس من المآذن فإنّ الصائمين يعرفون أن الصيام ليوم رمضاني جديد قد بدأ.
9 فبراير 2018
أصبحنا نفتقد الدراما الهادفة التي تظهر القيم الإيجابية، وتبرز الأخلاق النبيلة، فكثيرًا ما يتساءل شيخ الأزهر عن الدراما الهادفة، ويطالب القائمين على الدراما بالتركيز على قيم وأخلاق الإسلام السامية، والحفاظ على شباب المسلمين وربطهم بدينهم وتوعية الأجيال بمقدساتهم.
10 يناير 2018
نفت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، ما يشاع إعلاميًا عن دراسة قانون في البرلمان يسمى بقانون مكافحة الإلحاد، مؤكدة أنها سألت الدكتور بهاء أبوشقة رئيس اللجنة التشريعية،
10 يناير 2018
أعادت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، نشر رأيها الشرعي في حكم أكل الجمبري، وذلك بعدما صدرت فتوى إسلامية هندية، أمس الثلاثاء، تحرم تناول هذا النوع من الكائنات البحرية، وتأييد بعض المتشددين لتلك الفتوى ونسب أقاويل للمذهب الحنفي أنه قد حرم أكل الجمبري..
9 يناير 2018
وصف الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، الذين يحرمون تهنئة المسيحيين في أعيادهم بالخوارج والشواذ فكريًا، مؤكدًا أن هؤلاء جهلاء بالدين وعبئًا على الإسلام والمسلمين، ومخالفون لكل ما جاء في القرآن الكريم من آيات ربانية وأحاديث نبوية تحث على بر إخوتنا المسيحيين.
29 ديسمبر 2017
منذ ظهور التيارات الإرهابية المتطرفة، سادت موجة من الاتهامات تلاحق مناهج الأزهر، التي يدرسها لطلابه بالمعاهد الأزهرية، على أنها تحض على العنف والتطرف، وتصنع الإرهاب، وبعدما وجه الإرهاب سهامه إلى المسيحيين، تعالت الأصوات التي تتهم مناهج الأزهر بأنها تحض على الكراهية، والعنف، وقتال وإرهاب المسيحيين..
23 ديسمبر 2017
الأزهر سفير العربية على الأرض، و"الجامعة السعودية الإلكترونية" قنصلها في الفضاء.. هذا ما بادرنا به الدكتور هداية إبراهيم أستاذ علم اللغة التطبيقي وتعليم العربية للأجانب في حواره معنا خلال احتفال جامعة الدول العربية باليوم العالمي للغتنا الجميلة.
14 ديسمبر 2017
بعد حضوره منتدى "تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة"، والذى أقيم مؤخرا في الإمارات العربية المتحدة، نزل الدكتور مصطفى تسيريتش - مفتي البوسنة والهرسك سابقا رئيس المؤتمر الدولي للبوشناق - ضيفًا على برنامج "قصارى القول" الذي يعرض على قناة روسيا اليوم؛ ليعرض رؤيته عن مفهوم الإسلاموفوبيا، ويسلط الضوء على جوهر النزاع المذهبي في العالم الإسلامي ويطرح تصورات غير تقليدية عن مستقبل المسلمين.
13 ديسمبر 2017
أعلن قادة الدول الإسلامية، اليوم الأربعاء، في ختام قمتهم الطارئة بالعاصمة التركية إسطنبول ـ أن القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية ردًا على القرار الأمريكي الظالم والجائر الذي منح الكيان الصهيوني الإسرائيلي القدس كلها عاصمةً له دون وجه حق وبمخالفةً لكافة الأعراف والشرائع والقوانين والمواثيق والقرارات الدولية، ودعوا دول العالم أجمع إلى الاعتراف بذلك.
12 ديسمبر 2017
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن حديث "بعثت بالسيف حتى يعبد الله وحده لا شريك له" ليس صحيحًا، ومن الأحاديث الموضوعة بمسند الإمام أحمد، والتي تخالف منهج ديننا الحنيف السمحة ورسالة نبينا الكريم الذي أرسله المولى تبارك وتعالى رحمةً للعالمين. مشيرًا إلى أن نص الحديث المذكور كاملاً كما يروى ويستغله المتطرفون يقول "بعثت بالسيف حتى يعبد الله وحده لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل ركن
 
     
1