.
14 اكتوبر 2017
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن الإسلام جاء ليصحح أخطاء البشرية وانحرافات الإنسانية، ولنشر المحبة والمودة والسلام بين الناس، وليس لإكراه أحد على شيء لا يرغبه أو لا يؤمن به..
11 اكتوبر 2017
"السلم الاجتماعي يحتاج لرجل دين دبلوماسي.. الروهينجيا قضية ضمير.. والمنتدى الإسلامي سيهدم جدار الفصل العنصري.. زيارة ملك من ملوك المملكة العربية السعودية لروسيا ليست سياسية فحسب، لتطوير التعاون الاقتصادي والثقافي مع الدولة، بل زيارة لدعم مسلمي روسيا الاتحادية معنويًا وروحيًا".
6 اكتوبر 2017
تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمسابقة القرآن الكريم العالمية في العاصمة الروسية، برئاسة سماحة الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس شورى المفتين، رئيس الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، بحضور نخبة من كبار الشيوخ وعلماء القراءات والقراء وحفظة القرآن الكريم.
15 سبتمبر 2017
على منابر مساجد أمريكا يؤكد الأئمة والدعاة أن الدين الإسلامي دين الوسطية والعدل والحق ، وتتوجه إدارات المساجد في أمريكا إلي استقدام أئمة من خريجي جامعة الأزهر
10 سبتمبر 2017
قال شيخ الأزهر د.أحمد الطيب إن أغلَب المُنظَّمات الأُمَمِيَّة وجمعيات حقوق الإنسان في وادٍ والدِّماء والجُثَث والأشْلَاء وصراخ الأطفال ودموع اليَـتامَى وأنين الثَّكَالى في وادٍ آخر..
4 سبتمبر 2017
يحمل الحج في أعماقه عالمًا من العواطف الجياشة التي تهيمن على قلب الحاج، وتسيطر عاطفة التقرب من الله على كل ما عداها..
27 اغسطس 2017
عرفة هو يوم عظيم أقسم به الله عز وجل، في قوله تعالى (والفجر وليال عشر)، ويوم عرفة يوم عظيم من أيام الله تعالى، يوماً مشهوداً، وبعده يأتي يوم النحر، يوم عيد الأضحى المبارك، وهو يوم الحج الأكبر، ولكلٍ من اليومين أحكام تخصه.
24 اغسطس 2017
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن القرآن الكريم هو تراث المسلمين والحامي الحقيقي لهم من الذوبان في الأمم الأخرى، مشددًا على ضرورة التمسك بكتاب الله وسنة نبيه الكريم، وعدم البعد عنهم للفوز بالدنيا والآخرة.
23 اغسطس 2017
جاء في حديث للنبيّ محمد صلّى الله عليه وسلم: (خير الدّعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير).
23 اغسطس 2017
ناشد الشيخ خالد الجندي، من خلال برنامجه المذاع على شاشة dmc، "لعلهم يفقهون" مشيحة الأزهر الشريف ونقابة القرآن الكريم، ووزارة الداخلية باتخاذ موقف حاسم تجاه التجاوزات المسيئة للدين من قبل بعض الأشخاص.
     
1