.
30 مايو 2017
حدث تاريخي لأول مرة شيخ أزهري معمم يصبح وزيراً ست مرات بالأوقاف أصبح الأمام الأكبر 34 فى تاريخ مشيخة الأزهر، إنه مفكر وأديب، وعالم بالدين وفقيه، وشيخ الأزهر من 27 ديسمبر 1945 حتى وفاته في 15 فبراير 1947، و درس الفلسفة و السوسيولوجيا والآداب وتاريخها فى باريس. وعين سنة 1927 أستاذًا مساعدًا للفلسفة في جامعة فؤاد الأول، و وزير للأوقاف سنة 1938، وتضامن مع طه حسين ودافع عنه في أزمته مع الأزهر والرجع
29 مايو 2017
الشيخ جاد الحق علي جاد الحق، شيخ الأزهر الراحل عنا في تسعينيات القرن الماضي، اسم لطالما اقترن بمواقف عظام، سيظل التاريخ مخلدًا اسمه بين أهل الحق ونصرته، حفر اسمه بين القلائل من المحاربين عن حقوق المستضعفين في الأرض وراعي حقوق الأقليات المسلمة في العالم، لاسيما ما لاقته بعض الأقليات المسلمة في وقته من اضطهاد واضح دون مدافع، فكان صوتهم في كل مكان يذهب إليه ولم يخش يومًا في الحق لومة لائم.
29 مايو 2017
أصبح الأمام 33 شيخ الجامع الأزهر، محمد مصطفى المراغى، من علماء الأزهر العظماء، ومن القضاة الشرعيين المرموقيين، ومن أهم الفقهاء و المفسرين والمصلحين والمجددين.
29 مايو 2017
في شهر رمضان المبارك، يزداد تمسك المسلمين بالأخلاق والتعاملات التي سيقت من أدب الإسلام، وتوصيات الرسول محمد "صلى الله عليه وسلم"، وتترسخ تلك الفضائل بالتزام الأئمة بها، ما يعظم قيمتها وأثرها في نفوس العامة من المسلمين، لا سيما حينما تكون محسوسة وملموسة لديهم.
28 مايو 2017
ثار شيخنا ثورة عارمة فى سنة 1925 بسبب تجديد الدعوة لإصلاح الأزهر والنهوض به، وتألفت لجان في هذا الشأن، بإيعاز من عدلي باشا، رئيس الوزراء وعلي الشمسي باشا، وزير المعارف، وبرئاسة إسماعيل صدقي باشا، وبعض النواب.
27 مايو 2017
الأمام الأكبر 31 : المراغي لايحرم ما أحل الله.. التايمز : إنه أخطر على بلادنا وحياتنا من ويلات الحرب الأمام الأكبر رقم 31: المراغي لا يحرم ما أحل الله.. التايمز: إنه أخطر على بلادنا وحياتنا من ويلات الحرب.
21 ابريل 2017
صدر الكتاب الموسوعي المهم (من المواقف الخالدة لعلماء الأزهر الشريف)، لمؤلفه فضيلة العالم الجليل الشيخ أحمد ربيع الأزهرى، والذي يعد أحد أبرز الدعاة صانعي الأمل بالأمة الإسلامية والمجتمع المصري، والمؤلف يشكل إضافة مهمة للمكتبة الإسلامية، وتوثيقًا ثريًا للأزهر الشريف ومكانته وفضله، ومواقف علمائه الأجلاء على مر العصور.
15 ابريل 2017
إن ما حدث لهذه الأمة في العصر الحديث ما كان ليحدث لو أن علماءها ومفكريها كانوا على يقظة لما يدبر لها من داخلها وخارجها، وعلينا أن نعلم أن سر بقاء هذه الأمة - برغم كل الضربات القاتلة التي تُسدَّد إليها - ليس مرده إلى أرباب العلم والفكر، وإنما مرده إلى الله القوي العزيز..
15 ابريل 2017
كان لفضيلة الإمام الشيخ الشعراوي أسلوب جذاب وفهم دقيق لآيات كتاب الله الحكيم، وكان له أثر بالغ في تقريب الناس من كتاب الله عز وجل، وتبسيط تفسير كتاب الله لهم، فأجمع عليه القاصي والداني.
11 ابريل 2017
استنكر الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر، حالة الهجوم غير المبرر على الأزهر الشريف، خاصة بعد وقوع حادث كنيستي طنطا والإسكندرية، والاتهامات التي يلصقها البعض بتلك المؤسسة الإسلامية العريقة بأنها تدرس مناهج تحض على العنف والتطرف والإرهاب، والعائق أمام تجديد الخطاب الديني فى الوقت الراهن.
  
1