.
21 ابريل 2017
صدر الكتاب الموسوعي المهم (من المواقف الخالدة لعلماء الأزهر الشريف)، لمؤلفه فضيلة العالم الجليل الشيخ أحمد ربيع الأزهرى، والذي يعد أحد أبرز الدعاة صانعي الأمل بالأمة الإسلامية والمجتمع المصري، والمؤلف يشكل إضافة مهمة للمكتبة الإسلامية، وتوثيقًا ثريًا للأزهر الشريف ومكانته وفضله، ومواقف علمائه الأجلاء على مر العصور.
15 ابريل 2017
إن ما حدث لهذه الأمة في العصر الحديث ما كان ليحدث لو أن علماءها ومفكريها كانوا على يقظة لما يدبر لها من داخلها وخارجها، وعلينا أن نعلم أن سر بقاء هذه الأمة - برغم كل الضربات القاتلة التي تُسدَّد إليها - ليس مرده إلى أرباب العلم والفكر، وإنما مرده إلى الله القوي العزيز..
15 ابريل 2017
كان لفضيلة الإمام الشيخ الشعراوي أسلوب جذاب وفهم دقيق لآيات كتاب الله الحكيم، وكان له أثر بالغ في تقريب الناس من كتاب الله عز وجل، وتبسيط تفسير كتاب الله لهم، فأجمع عليه القاصي والداني.
11 ابريل 2017
استنكر الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر، حالة الهجوم غير المبرر على الأزهر الشريف، خاصة بعد وقوع حادث كنيستي طنطا والإسكندرية، والاتهامات التي يلصقها البعض بتلك المؤسسة الإسلامية العريقة بأنها تدرس مناهج تحض على العنف والتطرف والإرهاب، والعائق أمام تجديد الخطاب الديني فى الوقت الراهن.
26 مارس 2017
وصفت دار الإفتاء المصرية، اغتصاب الأطفال بالجريمة العظيمة التي تدخل في إطار الإفساد في الأرض، ومن أعظمها في الدنيا.
25 مارس 2017
حذر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من عقوق الوالدين وعدم برهما، ومن الأساءه إليهما فى الكبر، موضحًا أن بر الوالدين كنز، يورث السعة في الرزق ويطيل فى الأجل، ودعاؤهم ورضاهم يحمي من مصائب الدنيا وعذاب الآخرة.
25 مارس 2017
في يوم الاحتفال بذكرى إنشاء إذاعة القرآن الكريم الثالثة والخمسين نقدم لكم تجربة شبكة القرآن الكريم بإذاعة جمهورية مصر العربية، التي تحمل دلالات وأبعادًا ذات مغزى كبير في هذا الميدان الإعلامي..
16 مارس 2017
تحل هذا اليوم الذكرى الـ 21 لوفاة الإمام الأكبر الشيخ جاد الحق علي جاد الحق، شيخ الأزهر الأسبق، وفي هذا الوقت الذي يهاجم كثيرون مؤسسة الأزهر كان الإمام الراحل حريصًا على الدفاع عن علماء الأزهر الشريف، وإبراز الوجه المشرق لهم، انطلاقًا من إيمانه الكامل بعظمة الرسالة التي يقومون بها، كما دعا الإمام الراحل إلى ضرورة قيام علماء الأزهر الشريف بمحاورة الشباب المتطرف الذي يفهم الإسلام فهمًا خاطئًا.
4 مارس 2017
بعد ثلاثة عقود مضت في العمل الدعوي، أجزم أن أثر الدعاة لا يتحقق بالكثرة، ولكن بما يقدمونه للناس وأن كانوا قلة، من خلال الأقوال المتوجة بالأعمال.