.
13 نوفمبر 2018
يوم ولد الحبيب سجل التاريخ كرامات ومعجزات دالة على عظم شأنه ومكانته عند ولادته "صلى الله عليه وسلم" منها: ما رواه أحمد: أن أبليس -لعنة الله عليه- رن أربع رنات، رنة حين لعن، ورنة حين أهبط، ورنة حين ولد رسول الله "صلى الله عليه وسلم".
2 نوفمبر 2018
هى امتثال أمر الله بالصلاة عليه.وموافقة الملائكة في الصلاة عليه.موافقته سبحانه وتعالى في الصلاة عليه.حصول عشر صلوات من الله تعالى.وان يكتب له عشر حسنات
23 اكتوبر 2018
هؤلاء من سوء الاخرة فمنهم من يكون جزاؤهم تشويه وجوههم واصدورهم باظافر من نحاس ومنهم من يلقى بكلمة لو مزجت بمياه البحر لعكرته ومنهم من يحرم عليه دخول الجنة .
25 سبتمبر 2018
هو أحد أصحاب الرسول محمد صل الله عليه سلم و الإمام علي (يُكنَّى بـأبي عمارة) واطلق عليه الرسول "شهادته بشهادة رجلين"تجهيزاً لمساهمته فى جمع القرآن بعد وفاة الرسول...
19 سبتمبر 2018
غدًا الجمعة يوافق العاشر من محرم وهو يوم عاشوراء، وعاشوراء بالمد على المشهور، وحكى فيه القصر، وزعم ابن دريد أنه اسم إسلامي، وأنه لا يعرف في الجاهلية.
10 سبتمبر 2018
لقد تعرض النبي صلى الله عليه وسلم للكثير من المواقف الصعبة، وبخاصة أثناء الهجرة من مكة إلى المدينة عندما كان معه سيدنا أبو بكر رضي الله عنه فخاف على النبي من كيد المشركين وهما في الغار على الطريق بين مكة والمدينة. ولكن النبي الأعظم قال له (لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا) [التوبة: 40]، فهذه العبارة تمثل أعلى مستويات الثقة بالله تعالى..
19 اغسطس 2018
ما ذكر عن فضل يوم عرفة فى الأحاديث النبوية الصحيحة ..
28 يونيو 2018
يروى أن أسماء بنت أبي بكر اعتذرت للرسول "صلى الله عليه وسلم".. تعرف على السبب في السطور التالية
18 يونيو 2018
نودع رمضان بحزن على فراقه وفرحة لاستقبال العيد.. ففى آخر أيام رمضان فرض زكاة رمضان الذى أوصانا بها رسول الله وما قاله الرسول عن جزاء من صام رمضان إيماناً واحتساباَ من العتق من النار والعفو والمغفرة من الله..
15 يونيو 2018
تختلف العادات والتقاليد من بلد لآخرى فى استقبال العيد، ولكن الذى يرجى اتباعه هو سنة نبينا محمد "صلى الله عليه وسلم" فى شرعية صلاة العيد، وكيفية أدائها، وما يفضل اتباعه مع احتفاظ كل دولة بتقاليدها الخاصة ...
 
     
1