.
18 سبتمبر 2017
ابن الخطاب يهاجر علانية هي قصة مختلفة عن هجرة بقية الصحابة؛ فبينما كان الصحابة عمومًا يهاجرون سرًّا هاجر عمر بن الخطاب جهرًا، فقد وقف عمر في المسجد الحرام وقال بصوت مرتفع: يا معشر قريش، من أراد أن تثكله أمه، أو يُيَتَّمَ ولدُه، أو تُرَمَّل زوجته فليلقني وراء هذا الوادي
20 اغسطس 2017
يقول علي بن أبي طالب: بعد غزوة أُحُد ابتعد كثير من المسلمين عن جبل أُحُد لأنه استشهد في سفحهِ وسهلهِ سبعون من خيار الصحابة،وذهب رسول الله فوقف يوماً على أُحُد وصلى على شهداء أُحُد ومعه أبو بكر وعمر وعثمان وفي رواية عمر وعلي.
3 يوليو 2017
"يقول الله تعالى من عادى لي وليا فقد بارزني بالمحاربة" فكيف بمن عادى نبيا من الأنبياء ؟؟ وكيف بمن عادى خاتم الأنبياء جميعهم وإمامهم ؟؟ وكيف بمن عادى المصطفى الذي اجتباه الله من بين كل البشر ليكون رحمة لهم جميعا؟؟
3 يوليو 2017
هناك صفات ﻷهل الجنة من المؤمنون من هذه الأمة يوم القيامة، وهم السبعون ألفا الذين يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ بِغَيْرِ حِسَابٍ.
30 يونيو 2017
من مواقف في حياة الرسول "صلى الله عليه وسلم" ذكر عن الألوسى في تفسير "يرزق من يشاء بغير حساب" من سورة البقرة بما جاء من موقف للرسول "عليه الصلاة والسلام" وابنته السيدة فاطمة الزهراء..
2 يونيو 2017
إذا كان نبع الماء من الأرض آية عظيمة، وكان نبعه من الحجر الأصم آية أعظم، فما بالنا وهو ينبع من بين أصابع سيد البشر.
28 مايو 2017
شيء إن نظرتَ إليه ظننته جماد يسمع ولا يرى، ولكنه فى حضرة رسول الله يسمع ويعقل ويشتاق ويحب، إنه جبل أحد الذي أحب النبي ـ صلى الله عليه وسلم
16 مايو 2017
وُلِدَ الإمام الثلاثون لمشيخة الأزهر الشريف الشيخ محمد أبوالفضل الجيزاوي سنة 1264هـ في وراق الحضر، التابعة لمركز إمبابة، محافظة الجيزة، وإليها ينسب، وعاصر ثورة 19.
16 مايو 2017
مصطلح "أم المؤمنين " يُطلق على زوجات النبى محمد صلى الله عليه وسلم. وقد ورد هذا اللقب في القرآن، حيث جاء في سورة الأحزاب” النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُولُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَنْ تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُمْ مَعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَس
13 مايو 2017
حديث يقدم روشته لسعادة الأمة الإسلامية وغيرها من الأمم، وينظم العلاقة بينهم، ويحقق حرص كل فرد على صحة إيمانه.
 
 
5