.
10 ابريل 2018
وقف النبي – صلى الله عليه وسلم – على أحوال الذين يعذّبون في نار جهنّم ، فرأى أقواماً لهم أظفار من نحاس يجرحون بها وجوههم وصدورهم ، فسأل جبريل عنهم فقال : " هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ، ويقعون في أعراضهم " ، ورأى أيضاً...
28 مارس 2018
اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ
25 مارس 2018
كان رسول الله، "صلى الله عليه وسلم"، إذا دخل رجب قال: "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلِّغنا رمضان".
21 مارس 2018
أسماء الحبيب كلها ألقاب وأوصاف توجب له الكمال والمدح، وتتجلى فيها منزلته عند ربه، ومكانته في قلوب محبيه.. فهو "محمود" و"أحمد".. وهو"الماحي" و"الحاشر".
21 مارس 2018
ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إن لله تسعة وتسعين اسمًا من أحصاها دخل الجنة)، ومنها اسم الله الأعظم الذي إذا دُعي به أجاب وإذا سُئل به أعطى. سؤالي هو: ما هو اسم الله الأعظم الذي إذا دُعي به أجاب وإذا سُئل به أعطى؟ وكيف نعرفه؟ وهل أحد من أهل العلم كان يعرفه؟ هل أجمع العلماء عليه؟ . جزاكم الله خيرًا.
21 مارس 2018
شرعَ اللهُ تعالى لنَا فِي القرآنَ الكريمَ وفِي سنةِ رسولِهِ "صلى الله عليه وسلم" الوقايةَ منَ السحرِ، كما شرع العلاج منه إنْ ظهرَتْ علاماتُ تأثيرِهِ، وفِي الحديثِ أنَّ لبيدَ بنَ الأعصم اليهودي سحرَ رسولَ اللهِ "صلى الله عليه وسلم" حسدًا وحقدًا حتَّى كانَ صلى الله عليه وسلم يشعرُ بثقلِ جسمِهِ.
7 مارس 2018
فقراءة سورة الإخلاص والمعوذتين قبل النوم سنة ثابتة عن النبي "صلى الله عليه وسلم"
26 فبراير 2018
قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "لو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما، ولملأت ما بينهما ريحا، ولنصيفها -على رأسها- خير من الدنيا وما فيها "- رواه البخاري.
8 فبراير 2018
"اذهبوا فأنتم الطلقاء".. هذه أعظم وثيقة للتسامح أطلقها رسول الله "صلى الله عليه وسلم" يوم فتح مكة، حينما ملك أمر من طردوه وآذوه واتهموه باتهامات باطلة ما أنزل الله بها من سلطان وضيقوا الخناق على كل أتباعه ومناصريه، وبرغم كل ذلك لم يفكر رسولنا الكريم في الانتقام أو الثأر منهم أو حتى رد الإساءة بالإساءة، لا والله حاشاه بأبي هو وأمي..
4 فبراير 2018
هناك آداب وسلوكيات أمرنا بها الإسلام في سنة رسول الله وهي خير وفضل للناس إن اتبعوها..
 
   
3