.
4 مايو 2017
اعتاد القراء على طائفة غريبة من الأنباء هذه الأيام، فكثيرا ما تطالعنا الصحف بخبر تطليق زوج لزوجته لأنها تأخرت في تحضير الغذاء، وآخر يضرب "أم عياله"..
28 ابريل 2017
إن الصلاة على النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" عمومًا وفي يوم الجمعة خصوصًا، بأي صيغة من صيغها، تعدل ثواب حجة مقبولة، وعتق رقبة من ولد إسماعيل.
28 ابريل 2017
قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "لو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما، ولملأت ما بينهما ريحا، ولنصيفها -على رأسها- خير من الدنيا وما فيها "- رواه البخاري.
28 ابريل 2017
"حتى إذا جاؤها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين" صدق الله العظيم
26 ابريل 2017
قال رسول الله "ص"قال : " ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان ، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين ، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم "
24 ابريل 2017
كانت هذه الرحلة في السنةِ الثالثة قبلَ الهجرةِ .. عندما جاءَهُ جبريلُ ليلاً َ وهو نائمٌ ففتَحَ سَقْفَ بيتِهِ ولم يهبِطْ عليهِم لا ترابٌ ولا حجرٌ ولا شىءٌ وكان النبيُّ حينَها في بيتِ بنتِ عمّه أمّ هانىءٍ بنتِ أبي طالبٍ أختِ عليِّ بنِ أبي طالبٍ في حيّ اسمه أجياد بمكة، كان هو وعَمّه حمزةُ وجعفرُ بنُ أبي طالب نائمين والرسولُ كانَ نائماً بينهما.. فأيقظَهُ جبريلُ.
17 ابريل 2017
الضعف والهوان الذي أصاب الأمة، وكان من نتائجه تكالب أعدائها عليها حدثنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وكأنه يعيش بيننا.
14 ابريل 2017
أخبر النبي – صلى الله عليه وسلم حينما قام بالناس خطيباً فأخبرهم بما هو كائن إلى يوم القيامة، يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " قام فينا النبي - صلى الله عليه وسلم - مُقاما، فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم، حفظ ذلك من حفظه ونسيه من نسيه " رواه البخاري .
13 ابريل 2017
ترى لماذا بكى رسول الله حتى ابتلت الأرض بدموعه "صلى الله عليه وسلم"؟!
12 ابريل 2017
لما نزل المطر مرة، خرج النبي صلى الله عليه وسلم من المنزل، وكشف عن رأسه ليُصيبه المطر، وأخذ يمسح رأسه بما أصابه ويقول: "إنه حديث عهد بربه"
 
    
2