.
17 نوفمبر 2017
أحبتي في الله: موعدنا اليوم مع حديث من أحاديث المصطفى صلوات ربي وسلامه عليه، حديث من أحاديث الفتن وأشراط الساعة، ألا وهو حديث انحسار الفرات عن جبل من ذهب، ولاشك أن الذي يحدث في العراق اليوم بداية لتحقق هذه النبوءة الكبيرة، حيث لم يبق سوى انحسار الفرات عن ذلك الكنز، وذلك الجبل حتى تبدأ معها أحداث أخرى..
12 نوفمبر 2017
اعتاد القراء على طائفة غريبة من الأنباء هذه الأيام، فكثيرا ما تطالعنا الصحف بخبر تطليق زوج لزوجته لأنها تأخرت في تحضير الغذاء، وآخر يضرب "أم عياله"..
10 نوفمبر 2017
لو علمنا عدد الأفضال التي تستطيع أن تجنيها بالصلاة على النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" ما انقطعنا عن الصلاة عليه.
6 نوفمبر 2017
خلق الله الإنسان، وجعله خليفة في الأرض، وسخر له كل شيء، وبين له طريق الخير وطريق الشر، وجعل مآله ومرجعه إليه سبحانه وتعالى ليحاسبه وليعطيه جزاءه حق الجزاء.
27 اكتوبر 2017
إن الصلاة على النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" عمومًا وفي يوم الجمعة خصوصًا، بأي صيغة من صيغها، تعدل ثواب حجة مقبولة، وعتق رقبة من ولد إسماعيل.
24 سبتمبر 2017
فى ظل الحوادث المتعددة للخطف والسرقة فنستعين بالله عالم الغيب وجابر الخواطر بالأدعية التى ذكرت فى القرآن الكريم والأحاديث النبوية..لحفظ الأبناء والخروج من المنزل..
20 سبتمبر 2017
لقد بعث الله تبارك وتعالى نبيه صلى الله عليه وسلم وأمره بالتبليغ والإنذار فكان يدعو إلى دين الله وعبادة الله وحده وترك عبادة الأوثان فكان يمر بين العرب المشركين حين كانوا يجتمعون في الموسم من نواح شتى ويقول: أيها الناس قولوا لا اله الا الله تفلحوا، ودعا إلى العدل والإحسان ومكارم الأخلاق ونها عن المنكر والبغي، فآمن به بعض الناس وبقي أكثر الناس على الكفر وصاروا يؤذونه وأصحابه، فلما اشتد الأذى عليهم
20 سبتمبر 2017
لم تكن هجرة النبي صلوات الله عليه، من مكة أحب البلدان إليه إلى المدينة بالأمر الهين وهو القائل "أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ..
20 سبتمبر 2017
ما ذكر فى السيرة النبوية عن معجزات الهجرة للنبى محمد "صلى الله عليه وسلم" من مكة إلى المدينة المنورة وتلبية لدعاء الرسول بتوحيد المؤمنين وهو بمكة فكان من ثمراته أن انتشر الإسلام في المدينة المنورة قبل هجرته إليها...
18 سبتمبر 2017
ابن الخطاب يهاجر علانية هي قصة مختلفة عن هجرة بقية الصحابة؛ فبينما كان الصحابة عمومًا يهاجرون سرًّا هاجر عمر بن الخطاب جهرًا، فقد وقف عمر في المسجد الحرام وقال بصوت مرتفع: يا معشر قريش، من أراد أن تثكله أمه، أو يُيَتَّمَ ولدُه، أو تُرَمَّل زوجته فليلقني وراء هذا الوادي
 
    
2