.
24 ابريل 2017
كانت هذه الرحلة في السنةِ الثالثة قبلَ الهجرةِ .. عندما جاءَهُ جبريلُ ليلاً َ وهو نائمٌ ففتَحَ سَقْفَ بيتِهِ ولم يهبِطْ عليهِم لا ترابٌ ولا حجرٌ ولا شىءٌ وكان النبيُّ حينَها في بيتِ بنتِ عمّه أمّ هانىءٍ بنتِ أبي طالبٍ أختِ عليِّ بنِ أبي طالبٍ في حيّ اسمه أجياد بمكة، كان هو وعَمّه حمزةُ وجعفرُ بنُ أبي طالب نائمين والرسولُ كانَ نائماً بينهما.. فأيقظَهُ جبريلُ.
17 ابريل 2017
الضعف والهوان الذي أصاب الأمة، وكان من نتائجه تكالب أعدائها عليها حدثنا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وكأنه يعيش بيننا.
14 ابريل 2017
أخبر النبي – صلى الله عليه وسلم حينما قام بالناس خطيباً فأخبرهم بما هو كائن إلى يوم القيامة، يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " قام فينا النبي - صلى الله عليه وسلم - مُقاما، فأخبرنا عن بدء الخلق حتى دخل أهل الجنة منازلهم وأهل النار منازلهم، حفظ ذلك من حفظه ونسيه من نسيه " رواه البخاري .
13 ابريل 2017
ترى لماذا بكى رسول الله حتى ابتلت الأرض بدموعه "صلى الله عليه وسلم"؟!
12 ابريل 2017
لما نزل المطر مرة، خرج النبي صلى الله عليه وسلم من المنزل، وكشف عن رأسه ليُصيبه المطر، وأخذ يمسح رأسه بما أصابه ويقول: "إنه حديث عهد بربه"
9 ابريل 2017
اتفقت مصادر التشريع الإسلامي على حرمة دم المسلم بصورة خاصة، وحرمة دم الإنسان بصورة عامة، ونزلت آيات القرآن الكريم لتؤكد هذه المعاني.. فالإنسان في الإسلام له قيمة كبيرة ومنزلة عالية.
4 ابريل 2017
تهفو أرواح وقلوب المسلمين إلى الذهاب للأراضي المقدسة في مكة والمدينة طلبًا لأداء العمرة؛ لما لها من فضل وأجر كبير نؤجَر عليه من الله سبحانه وتعالى.
30 مارس 2017
قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "لو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما، ولملأت ما بينهما ريحا، ولنصيفها -على رأسها- خير من الدنيا وما فيها "- رواه البخاري.
30 مارس 2017
هؤلاء من سوء الاخرة فمنهم من يكون جزاؤهم تشويه وجوههم واصدورهم باظافر من نحاس ومنهم من يلقى بكلمة لو مزجت بمياه البحر لعكرته ومنهم من يحرم عليه دخول الجنة .
27 مارس 2017
رحمة ربانية يكافئنا عنها الرحمن الرحيم براحة نفسية وسعادة روحانية ونصيب من الخير فى الدنيا والآخرة، وهو ما يظهر بشكل جلي فى أحاديث رسول الله "صلى الله عليه وسلم" فيما يناله من خير وفير لزائريه بالمدينة المنورة.
 
     
1