.
23 ابريل 2015
أكد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، أن تجديد الخطاب الديني لم يتبناه الأزهر، ليس ردًا على ما يثار في وسائل الإعلام، بل أمر يتبناه الأزهر بقناعة شيخه بأن التجديد سنة قائمة؛ حيث يبعث الله على رأس كل 100 سنة عالمًا يجدد دينها، وبشكل ليس كما يثار في الإعلام؛ لأنه ليس هو من سيجدد الدين.
19 ابريل 2015
أصدر الدکتور أسامة الأزهر عضو هیئة تدریس جامعة الأزهر، بیانا تفصیلیا حول الحلقة التی شارك فیها والحبیب علی الجفری وإسلام بحیری مساء الجمعة وشهدت سجالا ساخنا لمناقشه ما یطرحه بحیری من أفکار اعتبرها الأزهر هدما لثوابت الدین.
14 ابريل 2015
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الازهر الشريف، ان من الامور المجمع علي فرضيتها من فقهاء المسلمين قديمًا وحديثًا ارتداء المسلمه للحجاب متي بلغت، فاذا التزمت المسلمه بفرائض دينها فان المطالبه بترك الحجاب والتظاهر من دونه يعد من التدخل السافر والاعتداء الصارخ علي حريه وكرامه الانسان، فكما لايجوز لانسان ان يطلب من المراه ترك الصلاه او الصيام او الحج فانه لايجوز مطالبتها بترك الحق الذي آمنت به من تلقاء نف
14 ابريل 2015
قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن قضية الإيداع في البنوك وفقه التعامل المالي يحتلان مكانة واسعة عند فقهاء المسلمين.
13 ابريل 2015
شهد مسجد "آيا صوفيا" الشهير في إسطنبول تلاوة آيات من القرآن الكريم للمرة الأولى منذ 85 عامًا داخل حرم هذا الجامع، الذى أنشئ ككاتدرائية، قبل أن يتم تحويله إلى مسجد، ومن ثم صار متحفًا، على ما أفادت بعض وسائل إعلام تركية.
8 ابريل 2015
اقتحم عشرات المستوطنين اليهود اليوم الأربعاء، قبر يوسف "عليه السلام" شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
7 ابريل 2015
تقدم الممثل القانونى للأزهر الشريف، ببلاغ إلى النائب العام، ضد إسلام بحيري، مقدم البرنامج التليفزيوني «مع إسلام»، مطالبًا بالتحقيق معه بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.
4 ابريل 2015
في تقرير لمركز"بيو" الأمريكي للدراسات، نُشر مؤخراً، أفاد أن أعداد المسلمين على مستوى العالم في تزايد مستمر، وأن أعداد المسلمين ستفوق أعداد معتنقي الديانات الأخرى بحلول عام 2100.
4 ابريل 2015
وجه الشيخ عبدالحق كيلان (واحد من المسلمين السويديين الأوائل الذين اعتنقوا الإسلام) نداء عاجلًا إلى أهل الخير في المملكة العربية السعودية ودول الخليج والعالم الإسلامي، وأهل الخير في السويد للتبرع لوقف بيع مسجد مدينة أسكلستونا Ascalstonaفي المزاد العلني يوم 2015/04/15؛ وذلك وفاءً لدين مقداره 750.000 كرونة سويدية.
31 مارس 2015
في تحدٍّ صارخ لمشاعر العالم الإسلامي وملايين المسلمين بأمريكا والعالم، تعتزم مديرية النقل العام بمدينة فيلادلفيا، جنوب ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وضع ملصقات معادية للإسلام، على حافلات النقل العام، العاملة في الولاية.
 
   
88