.
3 نوفمبر 2017
أقام المركز القومى للترجمة، مساء الخميس، ندوة بعنوان "مستقبل الإسلام"، لمناقشة كتاب "المستقبل للإسلام الروحاني"، بحضور المفكر الفرنسي إريك يونس جوفروا، ومراجع الكتاب الدكتور أسامة نبيل، وأدار الجلسة الدكتور أنور مغيث مدير المركز، وذلك بقاعة طه حسين بالمركز.
2 نوفمبر 2017
طباعة أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في جامعة برمنجهام البريطانية يحتفي معرض الشارقة الدولي للكتاب في فعاليات الدورة السادسة والثلاثين، التي بدأت فعالياتها أمس الأربعاء، بالمملكة المتحدة ضيف شرف الدورة الحالية.
2 نوفمبر 2017
أعلنت الإذاعة الخارجية لمحطة القرآن الكريم بث صلاة الجمعة 14 من صفر1439هجرية الموافق 11/3/ 2017 على الموجة الإذاعية للقرآن من مسجد "السيدة نفيسة"بمحافظة القاهرة.
30 اكتوبر 2017
قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بقبول الدعوى التي حملت رقم ٤٨٠٥٩ لسنة ٦٩ ، المقامة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وآخرين، المطالبة بوقف بث برنامج "مع إسلام"، الذى يقدمه الباحث إسلام بحيرى على فضائية "القاهرة والناس"، ومنعه من الظهور بالفضائيات، وحظر نشر حلقات البرنامج وإلزام السلطات بحظر بث حلقات "بحيرى" علي الفضائيات، ورفضت المحكمة طلب منعه من الظهور في الإعلام.
28 اكتوبر 2017
وافق فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال رئاسته للمجلس الأعلى للأزهر الشريف، على إنشــاء قســم لطب المسنين بكلية طــب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، وكلياتٍ للعلاج الطبيعي ورياض الأطفال، والتوسع في كليات التمريض بفروع جامعة الأزهر على مستوى الجمهورية.
28 اكتوبر 2017
ضرورة بلورة مدونة سلوك تؤطر العمل الإعلامي وتنأى به عن الإثارة وإذكاء نزعات الكراهية العبثية والإسلاموفوبيا
26 اكتوبر 2017
أعلنت الإذاعة الخارجية لمحطة القرآن الكريم بث صلاة الجمعة 6 من صفر 1439هجرية الموافق 10/27/ 2017 على موجة إذاعة القرآن من مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي - مدينة دسوق - محافظة كفرالشيخ بصوت القارئ الشيخ: أحمد عوض أبوفيوض..
25 اكتوبر 2017
منح المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس مجلس الدولة - خلال زيارة لمشيخة الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء - فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، درع مجلس الدولة كهدية تذكارية لفضيلته، مشيدًا بجهود فضيلته في العمل على نشر وسطية الإسلام، وترسيخ ثقافة الحوار والتسامح، من خلال جولاته وخطاباته على الساحة الوطنية، وفي مختلف المحافل الدولية.
24 اكتوبر 2017
قال الدكتور محمد البشاري، رئيس فيدرالية مسلمي فرنسا، تعقيبًا على زيارة الرئيس السيسي لفرنسا، إن الجالية الفرنسية بفرنسا ترحب بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لفرنسا، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة انتظرتها الجالية المسلمة كثيرًا خاصةً بعد ظهور الجماعات المتطرفة التي شوهت الإسلام.
24 اكتوبر 2017
زار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الثلاثاء، مصابي حادث الواحات الإرهابي من رجال الشرطة البواسل بمستشفى الشرطة بالعجوزة، للاطمئنان على حالتهم الصحية ودعمهم معنويًا والشد من أزرهم في معركة الإرهاب الشرسة التي يواجهها الوطن.
 
 
5