.
22 نوفمبر 2017
بدأ منذ ساعات قليلة، في مشيخة الأزهر الشريف، الاجتماع السنوي الرابع للفريق الاستشاري الإسلامي لاستئصال مرض شلل الأطفال، بحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام مفتى الجمهورية، والوفود المعنية بالقضايا الإنسانية في الدول العربية والإسلامية.
21 نوفمبر 2017
الكويتي يكرم الطلاب الأزهريين المتفوقين
18 نوفمبر 2017
أمر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، قبيل سفره خلال شهر نوفمبر الجاري إلى بنجلاديش لزيارة مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش ولقاءه مع كبار المسئولين والقيادات الدينية البنجلادشية، بعثة الأزهر الشريف الموفدة إلى بنجلاديش، في تجهيز وتعبئة المساعدات الغذائية والإغاثية المقدمة من الأزهر الشريف لمسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش، وذلك تمهيدًا للب
16 نوفمبر 2017
قال محمود سال المدير بالمركز الإسلامي لتنمية التجارة، إن مصر لها شهرتها في السياحة الإسلامية وهو ما يتأكد مع استضافة مصر لمعرض السياحة الإسلامية في العام المقبل.
16 نوفمبر 2017
دعا الأزهر الشريف، العالم أجمع أفرادًا وجماعات ومنظمات دولية وإقليمية وقادة دينيين، بمناسبة اليوم العالمي للتسامح، الذي يوافق يوم السادس عشر من نوفمبر من كل عام، إلى ضرورة التعاون ودعم كل جهود مخلصة تعمل على تعزيز قيم التسامح والتراحم والمواطنة، وبناء جسور الحوار والتفاهم بديلًا عن العنف والكراهية، وتحافظ على استقرار الأوطان وازدهارها.
16 نوفمبر 2017
صدر عن مركز الدراسات الأرمينية بكلية الآداب جامعة القاهرة كتاب "الدخيل الأعجمي المشترك بين العربية والأرمنية عبر العصور.. معجم ودراسة" للدكتورة ميرفت جمعة عبدالله عثمان، خبيرة اللغة العربية وسفيرة ثقافتها لدى جامعة "ف. بريوسوف" للغات والعلوم الاجتماعية بجمهورية أرمينيا.
15 نوفمبر 2017
أشاد السيد لاسلو كوفير، رئيس البرلمان المجري، بالجهود التي يبذلها الأزهر الشريف، من أجل القضاء على العنف والتطرف والإرهاب في العالم، وبالنشاط المكثف الذي يقوم به فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، من أجل نشر السلام وترسيخ ثقافة الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب.
15 نوفمبر 2017
سيتم إصدار هذه الأعداد الخاصة من من مجلتي "منبر الإسلام" و"الفردوس" بمناسبة ذكرى مولد الرسول (صلى الله عليه وسلم) التي تحل خلال شهر ربيع الأول.
13 نوفمبر 2017
أرجع الدكتور علي بن تميم ـ مدير عام شركة أبوظبي للإعلام بدولة الإمارات العربية الشقيقة ـ الفضل في الحفاظ على الثقافة العربية والإسلامية خلال كل العصور إلى الأزهر الشريف، مؤكدًا أن منهج الأزهر الوسطي والتعددي هو الذي يمثل جوهر الإسلام وحقيقته السمحة، البعيدة كل البعد عن التطرف والإرهاب، وذلك خلال زيارته، أمس، لمقر مشيخة الأزهر الشريف ولقائه بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.
12 نوفمبر 2017
صرح الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه طبقًا للحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد، فإن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي (1439) ستوافق يوم الأحد المقبل.. وعليه فإن المولد النبوى الشريف سيكون يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر الحالي حسابيًا.
 
 
5