.
19 يوليو 2017
قرر الأزهر الشريف، تنظيم برنامج للتعريف بالإسلام، وتفنيد الشبهات التى تدور حوله، ولكن هذه المرة ليس باللغة العربية، بل بالإنجليزية في ضوء المنهج الأزهري، وفتح باب التسجيل فيه بالمجان وبدون أي رسوم للجميع رجالًا ونساءً مصريين ووافدين.
19 يوليو 2017
قرر قطاع المعاهد الأزهرية تخفيض الحد الأدنى لقبول الطلاب بمعهد الشعبة الإسلامية بالقاهرة الجديدة إلى 60% من مجموع الدرجات، الحاصل عليها الطالب بالمرحلة الإعدادية، مع اجتياز الاختبارات التحريرية، والشفهية، والمقابلة الشخصية.
19 يوليو 2017
تعهد رودريغو دوتيرتي الرئيس الفلبيني، أمس الأول الإثنين 17 يوليو، بمنح حكم ذاتي للطائفة المسلمة جنوبي بلاده، وهو ما جاء في خطاب ألقاه أمام قادة جبهة تحرير مورو الإسلامية، وعدد من المسئولين الحكوميين.
19 يوليو 2017
أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية طبقا لوكالة "رويترز"، أنها ستسمح بإصدار 15 ألف تأشيرة دخول لعمال موسميين، وذلك للعمل في الشركات والمؤسسات التي قد تتكبد خسائر فادحة إذا لم يتم فتح الباب أمام العمالة الأجنية، وذلك بعد مشاورات مع وزير العمل الذي أكد على أنه لا توجد عمالة أمريكية مؤهلة في غير الزراعة.
18 يوليو 2017
أصيب خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، برصاص مطاطي، أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، لدى قمع احتجاجات فلسطينية في محيط المسجد، مساء الثلاثاء.
18 يوليو 2017
يطلق الأزهر الشريف، الأسبوع المقبل، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قافلة دعوية توعوية إلى محافظة جنوب سيناء، برئاسة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر.
18 يوليو 2017
بمناسبة قرب حلول الأشهر الحرم أطلق الأزهر الشريف، حملة تحت عنوان «منها أربعةٌ حُرُمٌ»، لبيان معنى تلك الأشهر، وفضلها وخصائصها وأهم الأحكام الفقهية المتعلقة بها.
17 يوليو 2017
أكدت شرطة المواصلات البريطانية، أنها تحقق في حادثة عنصرية، بعدما حاول رجل خلع الحجاب عن فتاة بمترو الأنفاق في لندن السبت.
17 يوليو 2017
كشف الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف أحمد العثيمين، عن سعي المنظمة لتأسيس "شبكة علماء المسلمين" لمحاربة التطرف، والتعريف بقيم الإسلام السمحة.
17 يوليو 2017
صرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة الوطنية تستعد حاليًا لنقل ما يقرب من 60 ألف حاج إلى الأراضي المقدسة خلال موسم الحج لهذا العام 1438هـ / 2017 م.
 
 
5