.
23 مايو 2017
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أن كلمة الجهاد في سبيل الله ليست كلمة فضفاضة، كما يظن البعض، بل هي كلمة منضبطة، وتحكمها قواعد إلهية مذكورة فى القرآن الكريم بقولة تعالي: (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ).
22 مايو 2017
يزرع اليهود شجر الغرقد بكثرة لعلمهم بما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم (( لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود)) صدق رسول الله.
21 مايو 2017
تستطلع دار الإفتاء المصرية، يوم الجمعة المقبل رؤية هلال شهر رمضان المبارك، والذي يوافق التاسع والعشرين من شهر شعبان؛ لتحديد ما إذا كان السبت المقبل الموافق 27 مايو الحالي هو أول أيام الشهر الفضيل أم لا.
21 مايو 2017
أعلن الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ فى تصريحات صحفية إجراء مسابقه قرآنيه لحملة كتاب الله، خلال شهر رمضان المبارك..
20 مايو 2017
تنطلق بالعاصمة السعودية الرياض، غدًا الأحد، فعاليات القمة الإسلامية - الأمريكية، تحت شعار «العزم يجمعنا» بمشاركة عدد كبير من قادة الدول العربية والإسلامية، ورجال الدين والقادة السياسيين والدبلوماسيين..
19 مايو 2017
فى ضوء ما قررته وزارة الأوقاف بتوجيه تعليمات لكل المساجد والأئمة والخطباء بوقف الميكرفونات الخارجية خلال صلاة التراويح، اختلف نواب بلجنة الشئون الدينية على تطبيقها.
19 مايو 2017
تكثر في رمضان أعمال الخير، وخاصة الموائد الرمضانية، وذلك مصداقًا لقول رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "أمتي كالمطر، لا يدرى، الخير في أوله أم في آخره"، أخرجه الإمام أحمد في المسند، من حديث أنس.
16 مايو 2017
قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف مساعدة عاجلة قدرها ألف جنيه لكل أسرة مسيحية من أهالي العريش المسكنين بالإسماعيلية، وعددهم نحو 120 أسرة , الذين فروا هربًا من بعض العناصر الإرهابية المسلحة التى اتخذت من الدين ستارًا لجرائمها بشمال سيناء ضد كافة المصريين الأبرياء.
13 مايو 2017
قرّر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيِّب، شيخ الأزهر الشريف، تشكيل لجنة برئاسة المستشار/ محمد عبدالسلام، المستشار القانوني والتشريعي للأزهر الشريف، وذلك لإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين.
13 مايو 2017
انتقد الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، مقترح مشروع قانون "الخطوبة " الذي تسعى إلى إقراره النائبة عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، داخل البرلمان لتوثيق الخطوبة فى شكل عقد بين الخاطب والمخطوبة، يتم الاتفاق فيه مسبقًا على الشبكة والمهر والمؤخر والمنقولات، للحفاظ على حقوق الطرفين في حال عدم استمرارها, وإلزام الطرف الفاسخ بعقوبة وغرامة مالية.
 
  
4