.
30 مايو 2017
أعلنت اللجنة المكلفة بإعداد مشروع قانون لمكافحة الكراهية والعنف باسم الدين بمشيخة الأزهر الشريف، الانتهاء من إعداد المسودة الأولى لمشروع هذا القانون، تمهيدًا لعرضه على هيئة كبار العلماء لمناقشته ثم تقديمه إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد المقبل، وفقًا للإجراءات المنظمة لذلك.
29 مايو 2017
يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مساء اليوم الإثنين، عقب صلاة التراويح ملتقى الفكر الإسلامي بساحة مسجد الإمام الحسين والذي كان ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سنويًا، لنشر الفكر الإسلامي الصحيح، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، بعد توقفه لمدة 6 سنوات متواصلة عقب ثورة 25 يناير.
27 مايو 2017
صدر ضمن منشورات المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، كتاب جديد باللغة العربية، يقع في 239 صفحة من القطع المتوسط، بعنوان: "محمد صلى الله عليه وآله وسلم، مشتهى الأمم"، من تأليف الأستاذ محمد عبد الشافي القوصي.
26 مايو 2017
أعلنت دار الإفتاء المصرية ، أن غداً السبت الموافق السابع والعشرين من شهر مايو الحالي لعام ألفين وسبعة عشر ، هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثمانية وثلاثين هجرية.
26 مايو 2017
أدان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حادث المنيا الإرهابي ، واصفاً أياه بالعمل الخسيس والجبان الذي لم يستهدف المسيحيين وحدهم، بل كل المصريين.
26 مايو 2017
أدان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حادث المنيا الإرهابي الذي كان ضحيته 24 شهيدًا و16 مصابًا، جراء هجوم عناصر إرهابية مسلحة مجهولة على أوتوبيس كان يقل عددًا من الأقباط.
25 مايو 2017
أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن السبت سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، وبذلك سيكون يوم غدٍ الجمعة المتمم لشهر شعبان.
25 مايو 2017
تنظم دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا مساء يوم الجمعة المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.
25 مايو 2017
يشهد، السبت المقبل، وهو أول أيام شهر رمضان المبارك وفق الحسابات الفلكية، ظاهرة تعامد الشمس على الكعبة المشرفة، التي تتكرر مرتين سنويا.
23 مايو 2017
أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أن كلمة الجهاد في سبيل الله ليست كلمة فضفاضة، كما يظن البعض، بل هي كلمة منضبطة، وتحكمها قواعد إلهية مذكورة فى القرآن الكريم بقولة تعالي: (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ).
 
   
3