.
12 اكتوبر 2017
ناقش قسم أصول اللغة بكلية اللغة العربية بالزقازيق جامعة الأزهر، رسالة الماجستير للباحث أسامة جمعة عبدالحميد سلامه، المعيد بقسم أصول اللغة بكلية اللغة العربية بالزقازيق جامعة الأزهر، وعنوانها "القراءات واللهجات في كتاب مجمع البحرين لفخر الدين الطريحي، المتوفى سنة 1085هجرية، جمعًا وتصنيفًا ودراسة".
11 اكتوبر 2017
تدرس الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ممثلة في مركز الرصد الإعلامي للمرأة في الدول الإسلامية استحداث جائزة إعلامية لأفضل التقارير والإنجازات الإعلامية للمرأة في الدول الأعضاء بالمنظمة، وتقديم الدعم المالي للمؤسسات الإعلامية التي تقوم عليها المرأة، والتي تدعم مكانة المرأة في الإعلام
11 اكتوبر 2017
استقبلت لجان الفتوى التابعة للأزهر الشريف والمنتشرة في المحافظات والمدن والمراكز بعموم الجمهورية نحو (52500) طلب فتوى خلال الربع الثالث من العام الجاري، حيث تمت الإجابة عنها بمنهجية علمية تراعي واقع الناس، وترفع الحرج عنهم وتبين سماحة ويسر الإسلام.
10 اكتوبر 2017
منحت جامعة أمير سونجكلا التايلاندية، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الإثنين، بمقر مشيخة الأزهر الشريف، درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب والدراسات الإسلامية.
9 اكتوبر 2017
أشاد الدكتور علي جمعة - مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف - بفكرة المؤتمر العالمي للإفتاء وتوقيته، مؤكدًا أن المؤتمر سيضع حدًّا لفتاوى العبث والضلال، التي تهدد أمن واستقرار المجتمعات دينيًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا.
9 اكتوبر 2017
.. وهكذا الأفراح تتوالى؛ فبعد أن تأهل منتخبنا الوطني لبطولة كأس العالم 2018، لأول مرة بعد 28 عامًا من الغياب عن المحفل العالمي، احتلت مصر المركز الرابع في مسابقة روسيا العالمية للقرآن الكريم.
8 اكتوبر 2017
أقامت السفارة الماليزية بالقاهرة حفل تكريم لخريجي جامعة الأزهر الشريف من أبناء ماليزيا وسط حضور أهالي الطلاب الذين تكبدوا مشاق السفر لرؤية فلذات أكبادهم في هذا المشهد المفرح ليروا حصاد ما بذروه من تلقف العلم النافع في أروقة الأزهر الشريف قلعة الوسطية والاعتدال وبأقدم جامعات العالم.
8 اكتوبر 2017
أكد طلاب مسلمون بإحدى الجامعات البريطانية تعرضهم إلى المضايقات والتحرش بسبب تأديتهم لفرائضهم الدينية وسط الحرم الجامعي، وفق ما نشر موقع "ماكونيون"، ونوه عدة طلاب من جامعة مانشستر إلى قيام حراس أمن بمنعهم من الصلاة سواء بمبنى الجامعة أو بمبنى المكتبة العامة.
6 اكتوبر 2017
أكد فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن انتصار الجيش المصري في حرب أكتوبر المجيدة أعاد للمصريين كرامتهم، وأعاد ميزان القوى إلى طبيعته، بل كان انطلاقًا لمسيرة البناء المستمرة حتى الآن.
4 اكتوبر 2017
دعا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، المصريين إلى ضرورة أن يستلهموا ذكرى حرب أكتوبر؛ ليحققوا التقدم ويواجهوا بإرادتهم وعزيمتهم طيور الظلام التي تتربص بمصر في الوقت الراهن، وأن يعلموا أن العمل والإنتاج هما الطريق الوحيد لبناء دولة على أُسُسٍ قوية، مؤكدًا أن مصر مؤهلة لأن تكون من أقوى البلاد اقتصاديًّا.
 
   
3