.
5 يناير 2018
أفتى مفتي مصر الدكتور شوقي علام بتحريم التعامل بعملة البتكوين. مؤكداً أنه لا يجوز شرعًا تداول عملة "البتكوين" والتعامل من خلالها بالبيعِ والشراءِ والإجارةِ وغيرها، بل يُمنع من الاشتراكِ فيها؛ لعدمِ اعتبارِها كوسيطٍ مقبولٍ للتبادلِ من الجهاتِ المخُتصَّةِ..
4 يناير 2018
تم تسمية الجمعة بهذا الاسم لأنها مشتقة من "الجمع"، فإن اهل الاسلام يجتمعون فيه كل اسبوع للصلاة ، وفيه كمل جميع الخلائق، وفيه خُلق آدم، وفيه أُدخل الجنة، وفيه أُخرج منها، وفيه تقوم الساع
30 ديسمبر 2017
أعلنت "عين جمزاتوفا" زوجة أحمد عبداللاييف مفتي جمهورية داغستان الروسية، ترشحها لمنصب رئيس روسيا الاتحادية، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمزمع انطلاقها في مارس 2018، لتكون بذلك أول امرأة مسلمة تترشح لرئاسة روسيا؛وتخوض هذه التجربة على مستوى الاتحاد الفيدرالي الروسي.
26 ديسمبر 2017
بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، نظمت شبكة دليل العربية، دورة دولية "مجانية" لتأهيل معلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، عبر الإنترنت، وقد بدأ التسجيل في الدورة منذ 18 ديسمبر الحالي لمدة شهر.
25 ديسمبر 2017
احتفلت أسرة إذاعة "القرآن الكريم" بحصول مذيعها أحمد القاضي على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في الأدب والنقد من كلية اللغة العربية جامعة الأزهر، وكان موضوع أطروحته للدكتوراه هو: (التصوير الشعري للحرمين الشريفين في مصر في العصر الحديث).
24 ديسمبر 2017
امتناع البوسنة عن التصويت لصالح القرار الداعم للقدس عاصمة لفلسطين أثار كثيرًا من الجدل وطرح عديدًا من الأسئلة.
20 ديسمبر 2017
داهمت الشرطة الكينية مدرسة إسلامية، أمس الثلاثاء؛ حيث اعتقلت معلمين اثنين، واحتجزت 100 تلميذ بتهمة تدريس "فكرمتطرف" إلى الحبس الوقائي، فيما وصفتها الشرطة بأنها عملية لمكافحة الإرهاب، تشمل وكالات أجنبية لإنفاذ القانون.
19 ديسمبر 2017
أدان الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، بشدة، الهجوم الإرهابي الذى استهدف مطار العريش، اليوم الثلاثاء، وأدى إلى استشهاد ضابط، وإصابة اثنين آخرين.
19 ديسمبر 2017
للمرة الخامسة على التوالي، انتخب -اليوم- مجلس شورى المفتين لروسيا، سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، رئيسًا له وللإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، لمدة خمس سنوات، خلال انعقاد المؤتمر الخامس في المسجد الجامع بموسكو، وذلك بحضور مفتي الولايات والجمهوريات الروسية ورؤساء الإدارات الدينية المركزية، وكذلك رؤساء الجامعات والمعاهد الإسلامية في أنحاء البلاد.
18 ديسمبر 2017
اختتمت اليوم في العاصمة الموريتانية نواكشط فعاليات المؤتمر العالمي حول الاعتدال والسلام في السيرة النبوية الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع التجمع الثقافي الإسلامي بغرب أفريقيا، تحت رعاية الرئيس وحضور الأمين العام لرابطة العالم الإسلامى وعدد من المسؤوليين والعلماء والمفكرين والباحثين وأساتذة الجامعات...
 
    
2