.
28 يوليو 2017
قمعت قوات الاحتلال ظهر اليوم المصلين عند مدخل بيت لحم الشمالى خلال أداء صلاة الجمعة، تضامنًا مع المسجد الأقصى.
27 يوليو 2017
أفادت قناة «سكاي نيوز» العربية، في نبأ عاجل، اليوم الخميس، بأن قوات الأمن الإسرائيلية اقتحمت ساحات المسجد الأقصى.
27 يوليو 2017
دعت المرجعيات الدينية في القدس المحتلة، اليوم الخميس، إلى الدخول الجماعي للمسجد الأقصى المبارك، بعد تأكيد اللجنة الفنية على إزالة الاحتلال كافة التعديات التي نصبتها بعد 14 يوليو الحالي.
26 يوليو 2017
قررت وزارة الأوقاف، اليوم الأربعاء، تأييدًا لقرار هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف - والذي طالب وزارات الأوقاف في البلاد العربية والإسلامية بزيادة الاهتمام بقضية القدس وفلسطين في خطب الجمعة بالمساجد- قررت الوزارة تعديل موضوع خطبة الجمعة المقبلة من "مفهوم المواطنة والانتماء وواجبنا تجاه السائحين والزائرين والمقيمين" إلى «المسئولية .. دينية ووطنية ومجتمعية وإنسانية»، بما يشمل مسئوليتنا الدينية تجاه
25 يوليو 2017
صدر قرار الحكومة الاسرائيلية بعيد ساعات من اتصال هاتفي بين العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني حض خلاله الملك رئيس الوزراء الاسرائيلي على الغاء الاجراءات الامنية الأخيرة في الحرم القدسي.
24 يوليو 2017
أطلق الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فعاليات المرحلة الثانية من جلسات الحوار الوطني المجتمعي بمختلف محافظات الجمهورية.
24 يوليو 2017
دعا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هيئة كبار العلماء إلى اجتماع طارئ، غدًا الثلاثاء، بمقر مشيخة الأزهر الشريف لبحث انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي تجاه المسجد الأقصى المبارك.
24 يوليو 2017
أكدت الحسابات الفلكية التى أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن وقفة عرفات للعام الهجري الحالي ١٤٣٨ ستوافق يوم الخميس ٣١ أغسطس المقبل، وأن أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم الجمعة الموافق أول سبتمبر المقبل.
22 يوليو 2017
دعا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة يوليو المجيدة في العمل والبناء والاصطفاف خلف قواته المسلحة في حربها ضد قوى التطرف والإرهاب وداعميها ومموليها في الداخل والخارج؛ حتى يتم القضاء على هذا الإرهاب اللعين واجتثاثه من جذوره.
21 يوليو 2017
يتابع "مرصد الأزهر لمكافحة التطرف" عن كثبٍ تصاعدَ الأحداث بشأن إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجدَ الأقصى المبارك، والسماح للمصلين بالدخول عبرَ بواباتٍ إلكترونية وضعوها على بُعد أمتارٍ من البوابتين (باب الأسباط وباب المغاربة).
 
     
1