.
28 يونيو 2015
قال عمر ابن الخطاب نعم البدعة هذه والتي ينامون عنها أفضل من التي يقومون
21 يونيو 2015
حينما يفكر الإنسان فى أداء مناسك العمرة فى مكان فضله الله مع شهر عظمه الله أيضاً على سائر الشهور، فهذا يجعل الثواب مضاعفا وعظيما من رب العالمين، وأكد العلماء أهمية أداء مناسك العمرة فى رمضان.
26 اكتوبر 2014
صب ماء زمزم على رأسه ووجهه , وهو يقول : زمزم شفاء , وهي لما شرب له.
9 اكتوبر 2014
إن من علامات قبول الحج أن يعود الحاج بوجه غير الذي ذهب به فقد ذهب بأوزار وذنوب وعاد كما ولدته أمه لقوله صلي الله عليه وسلم: "من حج ولم يرفث ولم يفسق رجع من حجه كيوم ولدته أمه"
9 اكتوبر 2014
فقال النبي من بين دموعه وهو امام الكعبة : ((ياعمر هاهنا تسكب العبرات))
8 اكتوبر 2014
كانت قريش تحج إلى البيت الحرام قبل الإسلام ، ولكنهم كانت لهم طقوس غريبة فى حجهم و طوافهم و إفاضتهم , ولما أتى الإسلام أبطل عددا من تلك الطقوس والعادات و أبقى على الآخر.
8 اكتوبر 2014
قال عنه مجاهد : صحبت ابن عمر في السفر لأخدمه فكان يخدمني .
6 اكتوبر 2014
يا طيبة .. يا دوا العيانا..اشتقنالك والهوى نادانا..لاتكتمل رحلة الحاج دون زيارة" طيبة"المدينة التي احتضنت الحبيب"محمدا"وعاش بين اهلها اجمل ايامه ..
6 اكتوبر 2014
العرب كانوا يقدسون بيت مكة " الكعبة " تقديسا شديدا حتى أن الحاج إليها كان يحمل حجرا من حجارتها حبا له وتقديسا لذكرى إبراهيم وإسماعيل بانيا الكعبة
5 اكتوبر 2014
جاء الإسلام وما يزال الحجُّ تُمارس فيه شعائره القديمة، وكان النبي ـ صلّى الله عليه وسلم ـ يشهد الموسم كعادة العرب، وبعد البعثة عرض نفسَه على القبائل الوافدة إلى مكّة يبلغهم الدعوة، وكانت قلّة من المُسلمين تُمارِس الحج كميراث قديم ولم يكن فُرِضَ عليهم كما فُرضت الصّلاة في مكّة حتى هاجروا إلى المدينة حيث كانت الحروب هي التي حالت دون زيارتهم للبيت الحرام .
 
 
5