.
12 سبتمبر 2016
إن من العبادات التي لا تفارق الحاج بدءاً من إحرامه، وإلى انتهاء المناسك، عبادة الذكر، ومن طالع الآيات الواردة في الحج وجدها تدعو جميعها إلى الذكر، فهذه العبادة العظيمة تظهرغاية الظهور في الحج.
10 سبتمبر 2016
شعائر الله: لقب لمناسك الحج. والشعائر: جمع "شعيرة"، وهي كلُّ ما أمر الله به من أمور الدين، وكل ما وجبت علينا طاعة الله فيه، وتعظيم شعائر الله: إجلالها، وإحلالها المكانة الرفيعة في المشاعر والقلوب، وأداؤها برغبةٍ ومحبةٍ وشغفٍ.
8 سبتمبر 2016
أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث عبد الله بن عمر، رضي الله عنهما: (أن تلبية رسول الله صلى الله عليه وسلم: لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك). وقد أجمع المسلمون جميعاً على هذه التلبية الواردة في الحديث،
6 سبتمبر 2016
توارثنا من صحابة نبينا الكرام وسلفنا حكايات جميلة فى رحلاتهم للحج تنقل لنا اسمى معاني الايمان والحب والرحمة التى كانت تفيض بها قلوبهم ...
6 سبتمبر 2016
إنَّ المساواة عمومًا مبدأ من مبادئ الإسلام؛ فلا تمييز ولاعنصرية ولاقبلية ولالون ولاتفاضل إلا بالتقوى، قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ}.
4 سبتمبر 2016
نتعلم في مدرسة الحج خلع الملابس المزركشة، والزينة الدنيوية، وتتخلى المرأة عن ثياب الزينة والبهرجة، ويتذكر الجميع فى هذه اللحظة أهم لحظتين فى حياة الإنسان: لحظة الولادة..
3 سبتمبر 2016
أوضحت لجان الفتوي بمجمع البحوث الإسلامية أن الإحرام بالحج له ثلاثة وجوه: الإفراد، والتمتع، والقران. وَصُورَة الْإِفْرَاد: أَن يحرم بِالْحَجِّ وَحده.
2 سبتمبر 2016
إن الله شرع لعباده هجرة القلوب، وجعلها الهجرة التي لابد للعبد منها، ولا نجاة له إلا بها، فالحجيج على الرغم من أن الدنيا ومشاغلها قد أحاطت بهم من كل جانب، فإنهم أرادوا إصلاح قلوبهم بالركون إلى ربهم عزوجل.
8 اغسطس 2016
{قال اللَّه تعالى}:{ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلاً، ومن كفر فإن اللَّه غني عن العالمين}.
18 يوليو 2016
عن أبي أيوب الأنصاري‏-‏ رضي الله عنه‏-‏ أن رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلم" قال‏: (‏من صام رمضان، ثم أتبعه ستا من شوال كان له كصيام الدهر‏).‏ رواه مسلم والترمذي وابن ماجة في الصيام‏.‏
 
  
4