.
30 اغسطس 2017
أوصى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حجاج بيت الله الحرام بالتزام الوقار والسكينة خلال أداء مناسك الحج، ومراعاة حرمة الزمان والمكان الذي هم فيه الآن، والنّأي بأنفسهم عن كل ما يثير الفتن، ويعكر صفو أداء الركن الخامس للإسلام.
23 اغسطس 2017
سؤال يسأله كل مسلم لماذا عظم رسول الله "صلى الله عليه وسلم" من قدر العشر من ذي الحجة وخصها بالعديد من الأحاديث النبوية؟!
23 اغسطس 2017
كل من حرم عليه نكاح المرأة على التأبيد يسبب مباح لحرمتها.. وذلك مثل الأب والابن والأخ وابن الأخ ونحوهم .
21 اغسطس 2017
نصح الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - جميع الحجاج المصريين الالتزام بالقواعد والضوابط التي وضعتها سلطات المملكة العربية السعودية؛ لإنجاح موسم الحج وعدم مخالفتها، أو ارتكاب أي فعل من شأنه الإضرار بأنفسهم أو بالآخرين.
9 يوليو 2017
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
23 يونيو 2017
من الله على المسلمين بعيدين كل سنة، يفرحون بهما بما أفاء الله عليهم من نعم وفضل، ففي عيد الفطر يفرح المؤمنون بإكمال صومهم، وتوفيق الله لهم في قيام شهرهم.
2 ابريل 2017
يحق للمسلم أداء العمرة عن الأشخاص الذين توفاهم الله سبحانة وتعالي الا ان ادائها يستلزم توافر العديد من الشروط ثبات الاجر والتاكد من صحتها باذن الله .
17 سبتمبر 2016
يحسن بنا أن نختم هذه الدروس بذكر دستور المسلمين، وهي خطبة الوداع، وخطبة الوداع هي آخر خطبة ألقاها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وكانت بجبل عرفات في التاسع من ذي الحجة سنة 10 هـ.
14 سبتمبر 2016
إن الحج يذكر المؤمن باليوم الآخر وما فيه من أهوال عظيمة يشيب لهولها الولدان، عندما يرى الإنسان في هذا الموطن زحام الناس واختلاطهم وارتفاع أصواتهم وضجيجهم، وهم في صعيد واحد، ولباس واحد، قد تجردوا من متع الدنيا وزينتها، فيذكر بذلك يوم العرض على الله حين يقف العباد في ساحة القيامة حفاة عراة غرلاً،
12 سبتمبر 2016
الله تبارك وتعالى افترض علينا أن نكون لـحمةً واحدة، وأن نكون على قلب رجل واحد، وهذا فرض وليس أمراً ثانوياً، فإن الله تعالى افترض علينا هذه الأخوة، أوجب علينا هذه المحبة، أمرنا أن نكون أخوة متحابين.
 
   
3