.
1 اغسطس 2018
اكثر من عشرون اعتقاد وتصرف يعتقد انه يجوز اداؤه اثناء الحج او العمرة ولابد من الاحتراس فى فعلهم
31 يوليو 2018
الكعبة المشرفة .. هي بيت الله فى الأرض .. إليها تتعلق عيون التائبين .. وعلى أرضها وحولها تسجد أجساد العابدين .. وفوقها تحلق قلوب المحبين العاشقين لخالقهم ..
29 يوليو 2018
الأدعية والأذكار المسحبة عند دخول مكة والمسجد الحرام ..
29 يوليو 2018
كل عام نسارع بذبح الأضحية دون أن نعلم المفهوم الكامن فى التضحية مرددين القصة الشهيرة عن الفداء غير مدركين المفهوم الغائب فى التضحية، وهو فى ظنى أن الحقيقة الإيمانية لا تتكامل فى نفس المؤمن إن لم ترافقها التضحية بالغالى والنفيس؛ فإبراهيم عليه السلام الذى ألح فى الدعاء إلى ربه طلبا للولد بعد انقطاع أسباب الإنجاب من طرفيه "الوالد لسنه، والوالدة لعقمها وسنها".
25 يوليو 2018
يرجع تاريخ مهنة السقاية والرفادة لعهد عبد المطلب بن هاشم جد النبي "صلى الله عليه وسلم" وورث هذه المهنة لخدمة حجاج بيت الله الحرام جيلًا بعد جيل، إلى أن انفصلت السـقاية عن الرفادة فأصبحت السقاية لطائفة الزمازمة والرفادة لطائفة المطوفين.
14 يونيو 2018
روي عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "من أحيا الليالي الخمس وجبت له الجنة: ليلة التروية، وليلة عرفة، وليلة النحر، وليلة الفطر، وليلة النصف من شعبان"
6 يونيو 2018
العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي أفضل عشر ليالي في السنة تبدأ من ليلة 21 رمضان حتى ليلة 30 رمضان إذا كان الشهر كاملا قال تعالى {وليال عشر} سورة الفجر
5 يونيو 2018
•كان النبي محمد يأمر بخباء (على مثل هيئة الخيمة) فيضرب له في المسجد، فيمكث فيه، يخلو فيه عن الناس، ويقبل على ربه تبارك وتعالى، حتى تتم له الخلوة بصورة واقعية. ) • وتقول عنه السيدة عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْها : (وَكَانَ لَا يَدْخُلُ الْبَيْتَ إِلا لِحَاجَةٍ إِذَا كَانَ مُعْتَكِفًا) • وكان يعتكف في كل رمضان عشرة أيام فلما كان العام الذي قبض فيه اعتكف عشرين يوماً
15 مارس 2018
قبل ثلاثٍ وعشرين سنة من ذلكم الوقت، كان هناك فرد وحيد، يعرض الإسلام على الناس فيردوه، ويدعوهم فيكذبوه، في ذلكم الحين كان المؤمن لا يأمن على نفسه أن يصلي في بيت الله وحرم الله.
31 اغسطس 2017
وجه خطيب عرفة، من مسجد نمرة بمكة المكرمة، اليوم الخميس، عدة رسائل للأباء ورجال الأعمال والإعلاميين تركزت فى مجملها على ترسخ قيم التسامح ونبذ العنف ونشر الوعي الديني بين أبناء الأمة الإسلامية.
 
    
2