.
حكم صيام ليلة النصف من شعبان
أحمد صبحى04/05/2017
النصف من شعبان مغفرة ورحمة
عن معاذ بن جبل قال: «قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان، فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن"».
 
عن أبي بكر قال: «قال رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلم" ينزل الله ليلة النصف من شعبان فيغفر لكل نفس إلا إنسانًا في قلبه شحناء أو مشركًا بالله عز وجل"» ..
 
عن عائشة بنت أبي بكر قالت: «قام رسول الله من الليل يصلي، فأطال السجود حتى ظننت أنه قد قبض، فلما رأيت ذلك قمت حتى حركت إبهامه فتحرك فرجعت، فلما رفع إلي رأسه من السجود وفرغ من صلاته، قال: يا عائشة أظننت أن النبي قد خاس بك؟، قلت: لا والله يا رسول الله، ولكنني ظننت أنك قبضت لطول سجودك، فقال: أتدرين أي ليلة هذه؟ قلت: الله ورسوله أعلم، قال: هذه ليلة النصف من شعبان، إن الله عز وجل يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان، فيغفر للمستغفرين، ويرحم المسترحمين، ويؤخر أهل الحقد كما هم».
 
عن علي بن أبي طالب قال: «قال رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلم" : "إذا كان ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فإن الله ينزل فيها إلى سماء الدنيا فيقول ألا من مستغفر فأغفر له، ألا من مسترزق فأرزقه ألا من مبتلى فأعافيه ألا كذا ألا كذا حتى يطلع الفجر"».
 
عن أبي ثعلبة الخشني قال: «قال رسول الله "صلى الله عليه وآله وسلم": "يطلع الله إلى عباده ليلة النصف من شعبان فيغفر للمؤمنين ويمهل الكافرين ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه"» صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رابط دائم:
اهم الاخبار
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
أدان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، والأزهر الشريف بشدة المحاولة الإرهابية الفا...
اللهم لك الحمد على ما يسرت من تلاوة كتابك، ومن صيام شهر رمضان وقيامه. اللهم لك الحمد على أن هديتنا لمعالم دينك الذي ارتضيته ...
هي ليلة مباركة مليئة بالخير والرحمة والمغفرة، من وفقه الله لقيامها نال خير الدنيا والآخرة.
تتضمّنُ اللغةُ العربيةُ العديد من المفردات والكلمات، بحيثُ نجد أنّ لكلّ مفردة معنىً ودلالةً معينة، تختلفُ في السياق الذي توضع...
من الله على المسلمين بعيدين كل سنة، يفرحون بهما بما أفاء الله عليهم من نعم وفضل، ففي عيد الفطر يفرح المؤمنون بإكمال صومهم، وت...
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق