.
دعوة لدخول الجنة.. فهل من مُلبٍ؟!
د. إسلام عوض15/12/2017
.

 هذه دعوة لدخول الجنة.. فهل من مُلبٍ؟! هناك أمور بسيطة إذا حرصنا عليها أدخلنا الله بها الجنة..

 

هل تري أن تبيت وقد غفر الله كل ذنوبك وتدخل الجنة؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ((ما أكل العبد طعامًا أحب إلى الله من كدِّ يَدِهِ ومن بات كالاً من عمله بات مغفورًا له)) حديث صحيح.

 

هل تريد بيتًا فى الجنة؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من بنى مسجدًا لله بنى الله له فى الجنة مثله)) رواه مسلم.

 

هل تريد أن تكون قريبًا من الله؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء)) رواه مسلم.

 

 هل تريد أجر حجة؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((العمرة فى رمضان تعدل حجة أو حجة معي)) متفق عليه.

 

 هل تريد أن تنال رضا الله سبحانه وتعالى؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((إن الله ليرضى عن العبد يأكل الأكلة فيحمده عليها ويشرب الشربة فيحمده عليها)) رواه مسلم.

 

 هل تريد أن يستجاب دعاؤك؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((الدعاء بين الأذان والإقامة لا يرد)) رواه أبوداوود.

 

هل تريد أن يكتب لك أجر صيام سنة كاملة؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((صوم ثلاثة أيام من كل شهر يعدل صوم الدهر كله)) متفق عليه.

 

 هل تريد حسنات كالجبال؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من شهد الجنازة حتى صلى عليها فله قيراط، ومن شهدها حتى تدفن فله قيراطان، قيل وما القيراطان؟ قال مثل الجبلين العظيمين)) متفق عليه.

 

هل تريد مرافقة النبى فى الجنة؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((أنا وكافل اليتيم كهاتين فى الجنة، وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى)) رواه البخاري.

 

 هل تريد أجر مجاهد أو قائم أو صائم في سبيل الله؟ قال سول الله "صلى الله عليه وسلم": ((الساعي على الأرملة أو المسكين كالمجاهد في سبيل الله)) وأحسبه قال ((أو كالقائم أو الصائم لا يفطر)) متفق عليه.

 

 هل تريد أن يضمن لك النبي الجنة بنفسه؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من يضمن لي ما بين لحيتيه، وما بين رجليه أضمن له الجنة)) متفق عليه.

 

هل تريد ألا ينقطع عملك بعد الموت؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((إذا مات أبن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث، صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له)) رواه مسلم.

 

 هل تريد كنزًا من كنوز الجنة؟ فعن أبي هريرة قال: ((قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" أكثروا من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها من كنز الجنة))، قال مكحول ((فمن قال: لا حول ولا قوة إلا بالله ولا منجى من الله إلا إليه، كشف الله عنه سبعين بابًا من الضر أدناها الفقر)) رواه الترمذي والحاكم.

 

 هل تريد أجر قيام ليلة كاملة؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من صلى العشاء في جماعة كأنما قام نصف الليل، ومن صلى الصبح في جماعة كأنما صلى الليل كله)) رواه مسلم.

 

 هل تريد أن تقرأ ثلث القرآن الكريم في دقيقة؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((قل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن)) رواه مسلم.

 

 هل تريد أن تثقل ميزان حسناتك؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((كلمتان خفيفتان على اللسان حبيبتان إلى الرحمن ثقيلتان في الميزان (سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم) رواه البخاري.

 

 هل تريد أن يبسط الله لك في رزقك، ويطيل في عمرك؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من سره أن يبسط في رزقه، أو ينسأ له في أثره فليصل رحمه)) رواه البخاري.

 

 هل تريد أن يحب الله لقاءك؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من أحب لقاء الله أحب الله لقاءه)) رواه البخاري.

 

 هل تريد أن يحفظك الله؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من صلى الصبح فهو في ذمة الله)) رواه مسلم.

 

 هل تريد أن يصلى الله عليك؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من صلى عليَّ صلاة صلى الله عليه بها عشرًا)) رواه مسلم.

 

 هل تريد أن يرفعك الله قدرك؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله عز وجل)) رواه مسلم.

 

 هل تريد أن يباعد الله بينك وبين النار سبعين خريفًا؟ قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم": ((من صام يومًا فى سبيل الله باعد الله بينه وبين النار سبعين خريفًا)) متفق عليه.


رابط دائم:
اهم الاخبار
طرق الاستغفار كثيرة ومعروفة عند من يطلب المغفرة بنية صالحة ..ولكن معرفة العبد أن الله قد غفر له يصعب معرفتها فيوجد شواهد تشعر...
بعث الحيوانات يوم القيامة حق لا ريب فيه، ويقتص لبعضها من بعض كما دل عليه قوله تعالى: {وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ}
يحرص بعض المسلمين على صيام يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع لأسباب عديدة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الأسباب الآتية:
حقيقة الحيوان الذى لا يشرب المياه؛ ﻷنه إذا شرب الماء يموت، وكيف تتفق تلك الظاهرة مع الآيات القرآنية التى ذكر فيها أهمية الميا...
نفت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، ما يشاع إعلاميًا عن دراسة قانون في البرلمان يسم...
أعادت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، نشر رأيها الشرعي في حكم أكل الجمبري، وذلك بعدما صدرت فتوى إسلامية هندية، أمس الثلا...
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق