.
انتخاب "عين الدين" رئيسًا لمفتي روسيا للمرة الخامسة.. وإقرار مجلسه بعروبة القدس
محمد الحديدي19/12/2017
راوي عين الدين رئيس مفتي روسيا

للمرة الخامسة على التوالي، انتخب -اليوم- مجلس شورى المفتين لروسيا، سماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين، رئيسًا له وللإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية، لمدة خمس سنوات، خلال انعقاد المؤتمر الخامس في المسجد الجامع بموسكو، وذلك بحضور مفتي الولايات والجمهوريات الروسية ورؤساء الإدارات الدينية المركزية، وكذلك رؤساء الجامعات والمعاهد الإسلامية في أنحاء البلاد.

 

وبعد مناقشة جميع القضايا المدرجة على جدول أعمال المؤتمر المتعلقة بتنمية المجتمع المسلم في روسيا، تبنى أعضاء المؤتمر بيانًا قرر المجتمعون فيه الآتي:

 

أولًا: تأكيد التزام مجلس شورى المفتين لروسيا بعقيدة مسلمي روسيا (معتقد أهل السنة والجماعة)، والتي تقوم على اتباع تعاليم القرآن الكريم، والسنة النبوية الشريفة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وإجماع علماء المسلمين، مع الاعتراف بالتنوع في الآراء داخل المذهب السني، وبإمكانية -  بل وحتى - ضرورة تطوير العلوم الإسلامية والفقه الديني، والتي ينبغي لها أن تستند إلى دراسات وأبحاث علمية معمقة من قبل المختصين.

 

ثانيًا: إدانة الأنشطة الهدامة للأفراد والجماعات والمنظمات، الهادفة إلى تقسيم المجتمع المسلم في أنحاء روسيا والعالم الإسلامي، عن طريق تضليل المؤمنين وجرهم إلى التطرف.

 

ثالثًا: توجيه الشكر إلى الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وكذلك إلى الحكومة الروسية، ووزارة التربية والتعليم، على الجهود المبذولة في تنفيذ برامج إعداد الكوادر المؤهلة من الإخصائيين ذوي المعرفة المعمقة بالتاريخ والثقافة الإسلامية وتشجيع تطوير التعليم الديني الإسلامي.

 

رابعًا: دعم قرار منظمة التعاون الإسلامي الذي يدعو للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

 

خامسًا: يعرب مجلس شورى المفتين لروسيا عن قلقه العميق إزاء ما يتعرض له مسلمو ميانمار، ويحث المجتمع الدولي على تقديم المساعدة الإنسانية للاجئين، والعمل على إيجاد حل سريع للصراعات القائمة.

 

سادسًا: ضرورة بناء مساجد جديدة، وافتتاح مراكز ثقافية وتعليمية إسلامية في مراكز المقاطعات والأقاليم والجمهوريات، وبخاصة في مدينة موسكو، ودعوة السلطات في الأقاليم، وكذلك سلطات الإدارة المحلية إلى تقديم الدعم والتعاون في تنفيذ هذه المشروعات.

 

سابعًا: تعزيز الأنشطة الاجتماعية والخيرية في المنظمات الدينية الإسلامية المحلية؛ من خلال إنشاء حركات للمتطوعين، والقيام بحملات لجمع التبرعات، وتنظيم العمل الاجتماعي.

أعضاء مؤتمر انتخاب رئيس مفتي روسيا


رابط دائم:
اهم الاخبار
حقيقة هامة و هي أن الوجه مرآة النفس و أنه يمكن للإنسان أن يعرف حالة صاحبه بمجرد النظر إلى وجهه و ذلك بنص الآية الكريمة :( تعر...
من منا لا يحب امتلاك الكنوز، وخير كنوز الدنيا والآخرة هو كنز من كنوز الجنة.
نبذة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم... ولد الرسول محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي بمكة عام الفيل الذي جاء أصحا...
فلنستمع معا بقلوبنا قبل آذاننا إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: "وجعلت قرة عيني في الصلاة" ويبين لنا أن "رأس الأمر الإسلام و...
يوم ولد الحبيب سجل التاريخ كرامات ومعجزات دالة على عظم شأنه ومكانته عند ولادته "صلى الله عليه وسلم" منها: ما رواه أحمد: أن ...
إن خلق الحياء من الأخلاق التى مدحها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ فالحياء لا يأتى إلا بخير.
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق