.
الحكم بالإعدام على قاتل شابة مسلمة في ولاية فيرجينيا الأمريكية
أميرة شبل19/10/2017
1
أفادت السلطات الأمريكية، أن قاتل الشابة المسلمة نبرا حسنين البالغة من العمر 17 عامًا في ولاية فيرجينيا يواجه حكم الإعدام، وفق ما نشر موقع "ميدل ايست آي".
 
وصرح الادعاء الأمريكي، أن المتهم داروين مارتينز قد اغتصب الشابة نبرا حسنين وقتلها بعد نشوب خلاف بينهما خلال عودة الشابة من مسجد دولس في منطقة فيرفكس، فيما تعتقد والدة الشابة نبرا حسنين، أن الشرطة الأمريكية كان ينبغي عليها مراعاة  الانتماء والمظهر الديني لابنتها، خاصة وأنها كانت ترتدي يوم الحادثة عباءة سوداء وحجابا.
 
وعلى الرغم من استبعاد الشرطة للدافع الديني في حادثة قتل الشابة، غير أن أسرتها تصر على أن ابنتها كانت ضحية للكراهية الدينية، في حين حددت السلطات دوافع القتل في انتياب المتهم شعور غضب مفاجئ بالشارع كما حصل مع الشاب المتورط في قتل ثلاثة مسلمين في مدينة شيب هيل بولاية كارولينا الشمالية.
 
وكان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية قد حث أيضا الشرطة الأمريكية على التحقيق في الحادثة كجريمة كراهية.
 
وقال نهاد عواد، رئيس المجلس: "مقتل الشابة نبرا حسنين قد رفع من شعور القلق السائد لدى المسلمين، ولم تعد الجالية المسلمة أو باقي الأقليات الدينية تشعر بالأمان، فكل الخطابات السياسية تقرع الأقليات الدينية وتحملها مسئولية كل ما يحصل في الولايات المتحدة الأمريكية". 
 
مضيفا: "لا يمكن للشرطة أن تتصدى لكل ما تعيشه البلاد من جرائم كراهية على المستوى الوطني".
 
وللتذكير، تشهد الولايات المتحدة الأمريكية منذ قرابة السنة موجة غير مسبوقة من ظاهرة الإسلاموفوبيا وأسوأ جرائم الكراهية منذ 11 سبتمبر الأسود 2001 م، ويعزو الخبراء ارتفاع ظاهرة الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة إلى تأثر شريحة كبيرة من المواطنين الأمريكيين بالخطاب المعادي للإسلام الذي روجت له الحملات للانتخابات الرئاسية الأمريكي.
 
ونتيجة لذلك، سُجل العديد من محاولات إحراق المساجد وتدنيس المراكز الإسلامية وتخريب مملتكات أفراد الجالية المسلمة إلى جانب ارتفاع حالات الاعتداء على النساء المحجبات بشكل خاص، أما العنصر المقلق، فيظل الزيادة الكبيرة للمجموعات المعادية للإسلام، التي كان عددها 34 مجموعة في عام 2015 م، وبلغ 101 مجموعة في عام 2016 م.
 
المصدر : وكالة إينا

رابط دائم:
اهم الاخبار
طرق الاستغفار كثيرة ومعروفة عند من يطلب المغفرة بنية صالحة ..ولكن معرفة العبد أن الله قد غفر له يصعب معرفتها فيوجد شواهد تشعر...
بعث الحيوانات يوم القيامة حق لا ريب فيه، ويقتص لبعضها من بعض كما دل عليه قوله تعالى: {وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ}
يحرص بعض المسلمين على صيام يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع لأسباب عديدة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الأسباب الآتية:
حقيقة الحيوان الذى لا يشرب المياه؛ ﻷنه إذا شرب الماء يموت، وكيف تتفق تلك الظاهرة مع الآيات القرآنية التى ذكر فيها أهمية الميا...
نفت الدكتور آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، ما يشاع إعلاميًا عن دراسة قانون في البرلمان يسم...
أعادت دار الإفتاء المصرية، اليوم الأربعاء، نشر رأيها الشرعي في حكم أكل الجمبري، وذلك بعدما صدرت فتوى إسلامية هندية، أمس الثلا...
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق