.
الحكم بالإعدام على قاتل شابة مسلمة في ولاية فيرجينيا الأمريكية
أميرة شبل19/10/2017
1
أفادت السلطات الأمريكية، أن قاتل الشابة المسلمة نبرا حسنين البالغة من العمر 17 عامًا في ولاية فيرجينيا يواجه حكم الإعدام، وفق ما نشر موقع "ميدل ايست آي".
 
وصرح الادعاء الأمريكي، أن المتهم داروين مارتينز قد اغتصب الشابة نبرا حسنين وقتلها بعد نشوب خلاف بينهما خلال عودة الشابة من مسجد دولس في منطقة فيرفكس، فيما تعتقد والدة الشابة نبرا حسنين، أن الشرطة الأمريكية كان ينبغي عليها مراعاة  الانتماء والمظهر الديني لابنتها، خاصة وأنها كانت ترتدي يوم الحادثة عباءة سوداء وحجابا.
 
وعلى الرغم من استبعاد الشرطة للدافع الديني في حادثة قتل الشابة، غير أن أسرتها تصر على أن ابنتها كانت ضحية للكراهية الدينية، في حين حددت السلطات دوافع القتل في انتياب المتهم شعور غضب مفاجئ بالشارع كما حصل مع الشاب المتورط في قتل ثلاثة مسلمين في مدينة شيب هيل بولاية كارولينا الشمالية.
 
وكان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية قد حث أيضا الشرطة الأمريكية على التحقيق في الحادثة كجريمة كراهية.
 
وقال نهاد عواد، رئيس المجلس: "مقتل الشابة نبرا حسنين قد رفع من شعور القلق السائد لدى المسلمين، ولم تعد الجالية المسلمة أو باقي الأقليات الدينية تشعر بالأمان، فكل الخطابات السياسية تقرع الأقليات الدينية وتحملها مسئولية كل ما يحصل في الولايات المتحدة الأمريكية". 
 
مضيفا: "لا يمكن للشرطة أن تتصدى لكل ما تعيشه البلاد من جرائم كراهية على المستوى الوطني".
 
وللتذكير، تشهد الولايات المتحدة الأمريكية منذ قرابة السنة موجة غير مسبوقة من ظاهرة الإسلاموفوبيا وأسوأ جرائم الكراهية منذ 11 سبتمبر الأسود 2001 م، ويعزو الخبراء ارتفاع ظاهرة الإسلاموفوبيا في الولايات المتحدة إلى تأثر شريحة كبيرة من المواطنين الأمريكيين بالخطاب المعادي للإسلام الذي روجت له الحملات للانتخابات الرئاسية الأمريكي.
 
ونتيجة لذلك، سُجل العديد من محاولات إحراق المساجد وتدنيس المراكز الإسلامية وتخريب مملتكات أفراد الجالية المسلمة إلى جانب ارتفاع حالات الاعتداء على النساء المحجبات بشكل خاص، أما العنصر المقلق، فيظل الزيادة الكبيرة للمجموعات المعادية للإسلام، التي كان عددها 34 مجموعة في عام 2015 م، وبلغ 101 مجموعة في عام 2016 م.
 
المصدر : وكالة إينا

رابط دائم:
اهم الاخبار
عندما يهل علينا شهر ذي الحجة‏,‏ تحل علينا النفحات والبركات‏,‏ ويحدونا الشوق والحنين إلي زيارة البيت الحرام‏..‏ تهفو النفوس وت...
غدًا هو أول الأيام البيض، وصيام الثلاثة البيض سنة مؤكدة عن النبي "صلى الله عليه وسلم" وصيامها كصيام الدهر كله.
نودع رمضان بحزن على فراقه وفرحة لاستقبال العيد.. ففى آخر أيام رمضان فرض زكاة رمضان الذى أوصانا بها رسول الله وما قاله الرسول ...
تختلف العادات والتقاليد من بلد لآخرى فى استقبال العيد، ولكن الذى يرجى اتباعه هو سنة نبينا محمد "صلى الله عليه وسلم" فى شرعية ...
من اهم الاحداث الاسلامية فى يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان فرض الزكاة وصلاة العيد عام 2هـ، بناء مدينة القيروان فى عهد عقبة ...
الاصلاح بين المتخاصمين سواء كانوا افرادا او عشائر هو صلاح وفضل عظيم عن الله ورسوله
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق