.
برعاية الرئيس.. علماء من 63 دولة يشاركون في المؤتمر العالمي الثالث للإفتاء
شيماء عبد الهادي17/10/2017
.
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، انطلق منذ قليل، فعَاليَات المؤتمر العالمي الثالث الذي تنظِّمه الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم على مدار ثلاثة أيام، ويحضره وفود من العلماء والمفتين من 63 دولة تمثل جميع قارات العالم، لبحث إشكاليات الفتوى، ودَور الفتوى في استقرار المجتمعات.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر بعرض فيلم قصير عن أنشطة الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، يعقبه كلمة فضيلة  الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية ورئيس المؤتمر، وسيلقي الكلمة الرئيسية للمؤتمر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، كما ستشمل الفعاليات كلمة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الشؤون الإسلامية والأوقاف بأبو ظبي، والدكتور محمد عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بمكة.

وستتخلل فعاليات المؤتمر في يومه الأول جلسة تأطيرية يرأسها فضيلة المفتي رئيس المؤتمر، وجلسة أُولى حول الإفتاء وتحقيق السلم المجتمعي يرأسها فضيلة الشيخ محمد حسين -مفتي القدس-، ثم ورشة عمل حول "الفتاوى المتشددة والفضاء الإلكتروني" يرأسها الدكتور محمد البشاري -الأمين العام للمؤتمر الإسلامي الأوروبي.

ومن المرتقب أن يقدم المؤتمر العديد من الحلول العملية لمواجهة هذه الظاهرة، وكما سيطلق عدة مشروعات مهمة سيتم العمل على تطبيقها فور انتهاء المؤتمر وبحث آليات تنفيذها.


رابط دائم:
اهم الاخبار
ذكر أهل العلم -رحمهم الله- ليوم الجمعة آدابًا كثيرة، ينبغي للمسلم مراعاتها والحفاظ عليها، ومما ذكروا في ذلك قراءة سورة الكهف...
إن الصلاة على النبي محمد "صلى الله عليه وسلم" عمومًا وفي يوم الجمعة خصوصًا، بأي صيغة من صيغها، تعدل ثواب حجة مقبولة، وعتق رقب...
ليس في الأحاديث أجمع وأغنى وأكثر فائدةً من حديث إنما الأعمال بالنيات، ومن ثَمَّ قال أبو داوود: إنه نصف العلم..
طرق الاستغفار كثيرة ومعروفة عند من يطلب المغفرة بنية صالحة ..ولكن معرفة العبد أن الله قد غفر له يصعب معرفتها فيوجد شواهد تشعر...
بعث الحيوانات يوم القيامة حق لا ريب فيه، ويقتص لبعضها من بعض كما دل عليه قوله تعالى: {وَإِذَا الْوُحُوشُ حُشِرَتْ}
يحرص بعض المسلمين على صيام يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع لأسباب عديدة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الأسباب الآتية:
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق