.
كوريا الجنوبية تزيد عدد المصليات والمطاعم لجذب مزيد من السياح المسلمين
أميرة شبل23/08/2017
1
تسعى كوريا الجنوبية لإنشاء المرافق السياحية لجذب مزيد من السياح المسلمين، وسط تراجع حاد في عدد السياح الصينيين الوافدين للبلاد على خلفية نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي ثاد في شبه الجزيرة الكورية.
 
ويزداد عدد الأماكن السياحية التي تنشئ المصليات للسياح المسلمين مؤخرا، مع زيادة سنوية في عددهم وفقا لما ذكر القطاع السياحي اليوم الاثنين.
 
وبحسب وكالة يونهاب للأنباء، أنشأت جزيرة نامي في مدينة تشون تشيون بإقليم كانغ وون، وهي أكثر المناطق السياحية تفضيلا من قبل السياح الأجانب، مصلى في عام 2011، كما أقامت الأماكن السياحية مثل القرية الكورية الشعبية ومنتجعات الملاهي إيفرلاند، وسول لاند، ولوتيه وورلد، ومركز كويكس للمعارض والمؤتمرات، أيضا مصليات.
 
وأنشأ متجر لوتيه، متجر التجزئة الرائد في البلاد، مصلى مؤخرًا كأول مرة من بين المتاجر الكبرى في البلاد.
 
وفي نفس السياق، زادت منظمة السياحة الكورية عدد المطاعم الصديقة للمسلمين من 135 مطعمًا إلى 252 مطعمًا.
 
وتنفذ المنظمة نظام التصنيف للمطاعم لصالح المسلمين، بهدف تذليل الصعوبات التي يواجهها السياح المسلمون بسبب نقص عدد المطاعم الحلال في كوريا الجنوبية.
 
وتم تصنيف النظام إلى المطاعم التي تحمل شهادة الحلال المعتمدة، والمطاعم التي تثبت ذاتيا بأنها حلال، والمطاعم الصديقة للمسلم، والمطاعم الخالية من لحم الخنزير.
 
وقال مسئول في منظمة السياحة الكورية: إن إنشاء المصليات يأتي في إطار الخدمة السياحية لتخفيف الصعوبات التي يواجهها السياح المسلمون، ولا يتعلق بالقضية الدينية، مؤكدا ضرورة تفهم الثقافة الإسلامية، موضحًا أن 1.7 مليار شخص في العالم يعتنقون الدين الإسلامي، وأنه وسط العولمة تزداد الزيارات المتبادلة بين الدول.
 
يذكر أن السياح المسلمين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشكلون أقل من 10%، بينما يمثل السياح المسلمون من جنوب شرق آسيا مثل إندونيسيا وماليزيا حوالي 45%.
 
المصدر: وكالة اينا
 

رابط دائم:
اهم الاخبار
عندما يهل علينا شهر ذي الحجة‏,‏ تحل علينا النفحات والبركات‏,‏ ويحدونا الشوق والحنين إلي زيارة البيت الحرام‏..‏ تهفو النفوس وت...
غدًا هو أول الأيام البيض، وصيام الثلاثة البيض سنة مؤكدة عن النبي "صلى الله عليه وسلم" وصيامها كصيام الدهر كله.
نودع رمضان بحزن على فراقه وفرحة لاستقبال العيد.. ففى آخر أيام رمضان فرض زكاة رمضان الذى أوصانا بها رسول الله وما قاله الرسول ...
تختلف العادات والتقاليد من بلد لآخرى فى استقبال العيد، ولكن الذى يرجى اتباعه هو سنة نبينا محمد "صلى الله عليه وسلم" فى شرعية ...
من اهم الاحداث الاسلامية فى يوم التاسع والعشرين من شهر رمضان فرض الزكاة وصلاة العيد عام 2هـ، بناء مدينة القيروان فى عهد عقبة ...
الاصلاح بين المتخاصمين سواء كانوا افرادا او عشائر هو صلاح وفضل عظيم عن الله ورسوله
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق