.
مفتي فلسطين يحذر من الدعوة لاقتحام المسجد الأقصى وتدنيسه
أميرة شبل03/04/2017
.
حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، من دعوات ما يسمى بمنظمات الهيكل اليهودية المتطرفة، لاقتحام المسجد الأقصى المبارك.
 
والمشاركة في فعاليات ما يسمى "تمرير الذبيحة بعيد الفصح"، والتي تنوي القيام بها في منطقة القصور الأموية الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع الأعياد اليهودية التي تبدأ يوم الخميس المقبل.
 
وقال الشيخ حسين، في بيان اليوم الاثنين (3  إبريل 2017): إن هذه المنظمات بالتماهي مع سلطات الاحتلال، أمعنت في تجاوز القوانين والأعراف الدولية جميعها، والتي كان آخرها قرار اليونسكو بخصوص المسجد الأقصى.
 
وبين أن استمرار الاعتداء على المقدسات الفلسطينية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك، يحول المنطقة إلى قنبلة موقوتة، وينذر بحرب دينية وشيكة، ومن ثم إلى نتائج لا يمكن التكهن بمداها وعواقبها، محملاً سلطات الاحتلال المسئولية التامة عن ذلك.
 
وقال المفتي: إن هذه الممارسات من قبل المستوطنين تتنافى مع التعاليم السمحة التي تدعو إليها الديانات السماوية، مديناً مظاهر الحقد والكراهية والعنصرية التي يكنها المستوطنون لأهل فلسطين من خلال الاعتداء على أماكن عبادتهم ومقدساتهم وأرضهم وأرواحهم، تحت حماية السلطات الإسرائيلية.
 
ودعا الشيخ حسين إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى، لإعماره والصلاة فيه، إفشالاً لدعوات المنظمات اليهودية المتطرفة لاقتحامه وانتهاك حرمته، في تصعيد خطير يهدد أمن المسجد وقدسيته، مناشدًا العالم أجمع بحكوماته ومنظماته وهيئاته، العمل على لجم الاعتداءات الإسرائيلية، وإنقاذ المسجد الأقصى المبارك مما يتعرض له من مخاطر.
 
المصدر: وكالات

رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق