.
اليوم.. هيئة كبار العلماء تنهي الجدل حول الطلاق الشفهي
محمد السيد 05/02/2017
.

تنهي، اليوم الأحد، هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس هيئة كبار العلماء، الجدل الدائر حول قضية الطلاق الشفهي، وفق ما توصلت إليه لجان الهيئة الشرعية ومناقشات الأعضاء بخصوص تلك القضية، لتصدر عقب اجتماعها بيانًا رسميًا بشأن تلك القضية؛ من حيث إذا كان الطلاق يقع شفهيًا أم يجب أن يكون موثقًا.

 

وعلمت «الصفحة الدينية» من مصادر مطلعة، بأن غالبية أعضاء هيئة كبار العلماء يؤيدون وقوع الطلاق شفهيًا؛ طالما كان صادرًا عن شخص بالغ عاقل مدرك لما نطق به، كما يؤيدون سن تشريع يغلظ عقوبة عدم التوثيق خلال مدة محددة بعد وقوع الطلاق مباشرةً، مع فرض غرامة مالية كبيرة تردع الزوج المتهرب، الرافض للتوثيق بعد انقضاء تلك المدة.

 

كما تناقش هيئة كبار العلماء خلال اجتماعها اليوم بمقر مشيخة الأزهر، حملة الهجوم الإعلامية الشرسة التي يتعرض لها شيخ الأزهر حاليًا، وما يتعرض له الأزهر الشريف، وعلماؤه من انتقادات غير موضوعية هدامة؛ تستهدف النيل من مكانة الأزهر وعلمائه، وكما يناقشون قضية من يظهرون على شاشات الفضائيات؛ مدعين أنهم أزهريون ليهاجموا الأزهر ويسيئون للدين.

 

وللتذكير، تعد هيئة كبار العلماء أعلى مؤسسة دينية في مصر، وتختص -وفقًا للقانون- بالبت في القضايا الدينية والاجتماعية ذات الطابع الخلافي التي تواجه المجتمع على أساس شرعي، وهي المرجعية النهائية في كل ما يتعلق بالدين الإسلامي وتراثه واجتهاداته الفقهية.


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق