.
تنبوءات حول الطلاق الشفهي
د. إسلام عوض03/02/2017
.

سؤال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في عيد الشرطة الماضي، للإمام الأكبر شيخ الأزهر فضيلة الدكتور أحمد الطيب حول إمكانية عدم وقوع الطلاق إلا أمام مأذون، أثار جدلًا كبيرًا، في المجتمع المصري.

 

وكان الهدف من هذا السؤال هو الحد من ظاهرة الطلاق، التى بلغت بحسب إحصائية جهاز التعبئة والإحصاء إلى وقوع 40% من حالات الطلاق بين المتزوجين حديثًا فى السنوات الخمس الأولى.

 

وكانت هيئة كبار العلماء قد أعلنت أنها ستنتهي من الحكم في قضية وقوع الطلاق الشفهى، فى جلستها الأحد المقبل، بعد انتهاء آراء اللجنة الفقهية وبعض اللجان المنبثقة من الهيئة، ورفعها لمجلس الهيئة من أجل صدور رأيها فيما يخص تلك القضية التى شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية.

 

وفى الأيام الماضية صدرت عدة آراء من المسئولين عن بحث هذا الأمر؛ مما يجعلنا نستنتج ما قد يصدر عن الهيئة، ألا وهو وقوع الطلاق الشفهي بنصه الصريح، بشرط وجود شهود عليه.


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق