.
بالفيديو.. تعرَّف على سر التين والزيتون وتأثيره في الإنسان
30/01/2017

نحن نعلم أن التين من الفاكهه الغنية بالفؤائد التي لا حصر لها، والتي أقسم الله بها في كتابه الكريم فى صوره التين، وكذلك الزيتون الذي يستخرج منه أفضل أنواع الزيوت وهو زيت الزيتون الذي يساعد في علاج الكثير من الأمراض.

 

ومن المؤكد أن هناك حكمة من هذا القسم، عندما قال الله تعالى “وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ. وَطُورِ سِينِينَ. وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ. لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ“ فهل جربت يوماً أن تأكل التين مع الزيتون؟

 

فقد جاء اقتران التين مع الزيتون؛ لأن أكلهما معاً يجعل مخ الإنسان يفرز ماده الميثالونيدز، وقد أكد العلماء أن هذه المادة تقوم بخفض الكوليسترول في الدم.

 

بالإضافه إلى أنها تقوم على تقوية القلب، ويقل إفراز هذه المادة في المخ بعد سن الأربعين، وتوجد تلك المادة في ثمرة التين، والعجيب فى الأمر أن هذه المادة تكون فعالة في جسم الإنسان إذا تناولنا ثمرة واحدة من التين مع سبع حبات من الزيتون.

 

وهذا ما تم تجربته من فريق البحث الياباني الذي أثبت أن تناول ثمره التين بمفردها لا تعطي جسم الإنسان الفائدة مقارنة بتناول التين مع الزيتون فإنها تعيد له الحيوية والنشاط والشباب, ومن آثار هذه المادة على الجسم أنها تقاوم التجاعيد ومرض الشيخوخة المبكرة.


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق