.
العالم يترقب.. هل تمنع أمريكا دخول المسلمين حسبما وعد ترامب؟!
وكالات25/01/2017
.

كثيرًا ما أطلق ترامب خلال حملته الانتخابية تصريحات معادية للمسلمين حتى إنه دعا لمنع دخولهم إلى بلاده حتى تعرف واشنطن -على حدّ قوله- : "لماذا يكره المسلمون الولايات المتحدة".

 

أعلن البيت الأبيض، يوم الثلاثاء، أنه ستتم دراسة موضوع منع دخول المسلمين لأمريكا بالتعاون بين وزارتي الأمن القومي والخارجية عقب تثبيت الكونغرس لمرشح الرئيس دونالد ترامب لمنصب وزارة الخارجية ريكس تيلرسون.

 

وجاء ذلك في الموجز الصحفي اليومي لشون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، من واشنطن، حيث كان يردّ على سؤال عن موعد تنفيذ ترامب لوعده “منع المسلمين” من دخول الأراضي الأمريكية.

 

وأضاف أن تيلرسون (مرتقب أن يتم التصويت عليه خلال الأسبوع الجاري) سيقوم بالنظر في “تفعيل هذا التدقيق المشدد للخلفيات (في إشارة لوضع نظام صارم للتحقيق في خلفيات القادمين)” أسوة بوزارات أخرى مثل الأمن الوطني.

 

ورغم أن متحدث البيت الأبيض لم يذكر منع المسلمين بالذات من دخول البلاد، إلا أن من بين وعود ترامب خلال الـ 100 يوم الأولى من ولايته، وقف استقبال الوافدين “من مناطق بؤر الإرهاب”.

 

 

وكثيرًا ما أطلق ترامب، خلال حملته الانتخابية، تصريحات معادية للمسلمين، حتى أنه دعا إلى منع دخولهم إلى بلاده، حتى تعرف واشنطن، على حدّ قوله: “لماذا يكره المسلمون الولايات المتحدة”.

 

وكشف ترامب بعد فوزه بالرئاسة، أن خططه ما زالت قائمة فيما يخص حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين “المتطرفين” وغيرهم.


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق