.
تعرَّف على أمر الملك سلمان بخصوص حجيج بيت الله الحرام
إعداد: أميرة شبل16/01/2017
1
بدأت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي في ترجمة الأمر الكريم لخادم الحرمين الشريفين برفع أعداد الحجاج من الداخل والخارج، بما يتفق والضوابط المنظمة لذلك على أرض الواقع.
 
وحشد كل ما من شأنه من الخدمات والتسهيلات لهذه الأعداد الكبيرة وتوفير بيئة صحية خدمية والتهيئة اللازمة لذلك.
 
وأكد الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس بضرورة البدء في تنفيذ التوجيه، وعمل الخطط اللازمة والتجهيزات المناسبة في كل أرجاء المسجد الحرام، وكذلك المسجد النبوي، وفقا لما نقلته "وكالة الأنباء السعودية".
 
وقال الشيخ السديس: "تلقينا ذلك بفرحة وسرور كبيرين في توسيع دائرة الفرصة لراغبي الحج من مختلف الدول الإسلامية بشكل تدريجي وصولاً للأعداد التي نتوقع الوصول لها بنحو ما يقارب 15 مليون معتمر سنويًا ابتداء من عام 2020م، وسيتضاعف هذا العدد إلى نحو 30 مليون معتمر بحلول 2030م.
 
وأكد الشيخ السديس استعدادات الرئاسة في استقبال زيادة الحجيج هذا العام، مشيرًا إلى استحداث إدارات خدمية جديدة تتواكب مع هذه الزيادة بمقدورها خدمتهم في أكمل وجه، منها وحدة لسان الحاج والمعتمر المنشأة حديثًا، حيث تعنى هذه الوحدة بخدمة قاصدي بيت الله الحرام؛ وهي في الأصل وحدة مرتبطة إداريًا بإدارة الترجمة في المسجد الحرام؛ وهي النواة الأولى التي انبثقت منها هذه الوحدة.
 
وبين الشيخ السديس أن الإدارة العامة للتطوير في صدد الانتهاء من عمل الهيكلة والمهام التفصيلية، التي تمكن وحدة لسان الحاج والمعتمر من أداء مهامها على الوجه المطلوب، ورفع التوصيات النهائية في هذا الشأن على الوجه المطلوب.
 
المصدر: وكالة إينا

رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق