.
بالصور.. السديس يزور معرض محمد رسول الله "صلى الله عليه وسلم"
إعداد: محمد السيد14/01/2017
.

زار الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، اليوم السبت، معرض محمد رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، المقام بجوار المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

 

.

 

واطلع خلال جولته في أروقة المعرض على محتوياته، التي تضم مجموعة كبيرة من اللوحات التوضيحية عن المصطفى "عليه الصلاة والسلام"، من حيث ولادته ونسبه الشريف وبعثته وسيرته العطرة وحكمته وسماحته وهجرته.

 

.

 

كما يحتوي المعرض على مجسمات عن بناء المسجد النبوي الشريف، ومنزل رسول الله وحجراته "صلى الله عليه وسلم"، ومجسم لجغرافية المدينة النبوية، بالإضافة إلى أفلام وثائقية تتحدث عن جوانب من حياته وعلاقته "صلى الله عليه وسلم" مع أهل بيته، وعدد أبنائه وبناته وغزوات النبي القائد وأبرز صفاته في حزمه ولينه.

 

.

 

وأثنى السديس في ختام الزيارة على جهود المنظمين للمعرض، من خلال استقبالهم الزائرين، داعيًا للعمل على التطوير في الأعمال بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في العناية بالمعارض والمتاحف تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر.

 

 

من جهة أخرى، دشن السديس قاعة الشيخ صالح الحصين، بوكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي، بحضور وكيل الرئيس العام الدكتور علي العبيد، ومدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوكالة المستشار عبدالواحد الحطاب.

 

المصدر: صحيفة مكة


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق