.
رفع الأذان وقرع الأجراس احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية لـ"القدس المحتلة"
(أ ف ب)14/01/2017
.

ودعا مسئولون فلسطينيون جميع مساجد الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، إلى رفع الأذان، و الكنائس إلى قرع الأجراس؛ احتجاجًا على اقتراح دونالد ترامب – الرئيس الأمريكي المنتخب- نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، واعتبره "اعتداء على المسلمين" في جميع أنحاء العالم.

 

ودان مفتي فلسطين الشيخ محمد حسين اليوم، خطة الرئيس الأمريكي ترامب لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة، واعتبره "اعتداء على المسلمين" في جميع أنحاء العالم.

 

وفي خطبة الجمعة التي ألقاها في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، قال الشيخ حسين إن "الوعد بنقل السفارة من قبل الرئيس المنتخب ليس اعتداء على الفلسطينيين فحسب، بل على العرب والمسلمين، ولن يسكت المسلمون والعرب، وهم يرون العدوان يتحقق خلال نقل السفارة إلى القدس المحتلة".

 

ويخشى من أن تشكل خطوة نقل السفارة إلى القدس المحتلة اعترافًا فعليًا بها عاصمة لإسرائيل، وهو ما سيزيد من التوترات في الشرق الأوسط، ويقضي على جهود السلام الهشة.

 

وقال الشيخ حسين إن نقل السفارة "يخالف المواثيق والأعراف الدولية، ومجلس الأمن، الذين يعترفون بأنّ مدينة القدس محتلة.

 

ويعتبر الفلسطينيون القدس الشرقية عاصمة دولتهم المستقبلية، بينما تعتبر إسرائيل المدينة بأكملها عاصمة لها.

 

وقال المسئول في السلطة الفلسطينية محمد اشتية الثلثاء للصحفيين في رام الله، إن نقل السفارة إلى القدس المحتلة يعني "نهاية حل الدولتين".

 

وأكد اشتية أن مصادر ديبلوماسية أبلغت القيادة الفلسطينية أن ترامب ينوي أن يدعو إلى نقل السفارة في خطاب توليه الرئاسة الأمريكية في 20 من يناير الحالي.


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق