.
أوباما: الولايات المتحدة الأقوى في العالم.. وأرفض التمييز ضد المسلمين الأمريكيين
محمود سعد11/01/2017
.

شدد باراك أوباما الرئيس الأمريكي، على أن السنوات الماضية بالولايات المتحدة شهدت نموًا اقتصاديًا كبيرًا، وتوفير فرص عمل.

وأكد أوباما رفضه التمييز ضد المسلمين الأمريكيين، جاء ذلك خلال خطاب وداعه اليوم الأربعاء بقاعة ماكورميك بشيكاغو، مضيفًا أننا نحتاج إلى اتخاذ تدابير اقتصادية كبيرة، منوهًا إلى أنه تم بذل جهود حثيثة لتوفير فرص العمل، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية برغم كل التحديات.

وأكد أوباما في خطاب الوادع، الحاجة إلى قوانين لمواجهة التمييز في كل المجالات مثل التعليم والصحة، مشددًا على أن الولايات المتحدة الأقوى في العالم.

وأوضح الرئيس الأمريكي المنتهي ولايته 20 يناير الحالي، أن العلاقة بين الأعراق في أمريكا أصبحت أكثر ترابطًا، مضيفًا أنه تم تشكيل العديد من التحالفات الدولية ضد التنظيمات الإرهابية لحماية الأمريكيين في الداخل والخارج.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه يجب مواجهة كل التحديات، وفي مقدمتها الإرهاب، مع الحفاظ على كل مكتسبات الديمقراطية والخصوصية، مشيرًا إلى أنه تم التخطيط لإغلاق معتقل جوانتانامو.

وأكد أوباما، التزامه بالدستور الأمريكي، ومعايير حقوق الإنسان في كافة الحروب للولايات المتحدة الأمريكية الخارجية، مقترحًا إعادة تغيير حدود الدوائر الانتخابية؛ لضمان مشاركة عدد أكبر من الناخبين في الاستحقاقات المقبلة.


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق