.
"إسلام" يطالب "الطيب" بعقد مناظرة معه.. والأزهر: "بحيري" تطاول على الشريعة والتراث الإسلامي
إعداد: د. إسلام عوض08/01/2017
.

طالب إسلام بحيري، بعقد مناظرة مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أو من ينوب عنه؛ لتوضيح ما إذا كان برنامجه يزدري الأديان، أم لا.

 

جاء ذلك خلال نظر جلسة بحيري، أمام محكمة القضاء الإداري، التي تنظر وقف برنامجه على "قناة القاهرة والناس".

 

وطالب "بحيري" من رئيس المحكمة، أن يكون حكمًا في المناظرة، وأن يلغي برنامجه إلى الأبد إذا ارتأى - من خلال المناظرة – أي شبهة ازدراء للأديان في برنامجه.

 

وفي سياق مغاير، قال محامي شيخ الأزهر، إن الأزهر، يدافع عن الدين، ولم ينشئ محاكم تفتيش، وإن إسلام بحيري، لم يقرأ الدعوى، ولسنا ضد حرية الرأي أو التعبير عنه، وإنما رفعنا الدعوى لأقواله التي يعاقب عليها القانون، فضلًا عن أنه يتحدى المحكمة، والذي أقوله إن البرنامج سيذاع بحكم محكمة أو بغير.

 

وكان "بحيري"، قد وصل إلى مجلس الدولة؛ في 1/1 2017 لحضور وقائع الدعاوى القضائية المقامة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وآخرين بوقف بث البرنامج "مع إسلام" على فضائية ""القاهرة والناس"، ومنعه من تقديم أي برنامج بذات المضمون على أي قناة، وحظر نشر حلقات البرنامج.

 

وقال شيخ الأزهر في دعواه إن "بحيري" مقدم البرنامج اعتاد التطاول والهجوم على الشريعة الإسلامية، والتراث الإسلامي، وتوجيه النقد غير المستند إلى دليل صحيح، والذي يفتقد أدب الحوار واحترام العلماء، مستغلًا حرية التعبير والاتصال المكفولة دستوريًا، في هدم تراث الأمة.

 

المصدر: بوابة الفجر


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق