.
هيئة كبار العلماء توافق بالإجماع على التجديد لمفتي الجمهورية لفترة ثانية
إعداد: محمد السيد 07/01/2017
.

وافقت هيئة كبار العلماء برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بإجماع الآراء على التجديد للدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، لفترة ثانية، وذلك بعد قرب انتهاء الفترة الأولى التي استمرت لمدة 4 سنوات، وتنتهي في أول مارس ٢٠١٧ حسب مايقرره قانون الأزهر واللائحة التنفيذية لهيئة كبار العلماء.

 

وقد أحالت الهيئة إلى المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإعداد مذكرة برأي الهيئة مرفقًا بها مشروع القرار الجمهوري بالتجديد، ثم يتولى فضيلة الإمام الأكبر رفع الأمر للسيد رئيس الجمهورية؛ للتكرم بإصدار قرار التعيين.

 

كما ناقشت الهيئة خلال اجتماعها، الإثنين الماضي، بعض القضايا الفقهية التي أحدثت جدلًا في المجتمع خلال الفترة الأخيرة، والتي سيعلن عنها بعد الانتهاء من صياغة قرارات الهيئة بشأنها، بالإضافة إلى مناقشة بعض شئون الهيئة.

 

يذكر أن هيئة كبار العلماء هي أعلى مرجعية دينية رسمية مستقله للمسلمين، ومن مهامها اختيار مفتي الجمهورية، والبت في الأمور الدينية والقضايا التي تواجه المجتمع علي أساس ديني.

 

المصدر: بوابة الأزهر


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق