.
انتهاك الحريات فى ميانمار ضد المسلمين بأيدى قوات الأمن
إعداد: أميرة شبل17/11/2016
1
قتل نحو 70 مسلمًا، من أقلية الروهينغا، خلال شهر في مواجهات مع الجيش والشرطة في غرب ميانمار، وفق الجيش الذي اتهم "إرهابيين" بإحراق قرى.
 
وقال الجيش، في بيان، نشره مساء الاثنين الماضي على فيسبوك، إنه "قتل 69 بنغاليًا، وأوقف 234 آخرين" بين 9 أكتوبر و14 نوفمبر، وأكد كذلك مقتل سبعة جنود وعشرة شرطيين.
 
بدأت المواجهات الأخيرة، في 9 أكتوبر، عبر هجمات دامية، استهدفت مراكز الشرطة في المنطقة المحاذية لبنغلاديش، بعدها قام جيش ميانمار بعمليات مطاردة على الحدود.
 
وازداد التوتر، خلال نهاية الأسبوع الماضي، عندما قتلت قوات الأمن أكثر من ثلاثين شخصًا، مؤكدة تعرضها لهجمات بالسيوف.
 
ويتهم الجيش بارتكاب تجاوزات ضد أفراد الأقلية المسلمة، تشمل اغتصاب نساء وقتل مدنيين. ويصعب التحقق من هذه الاتهامات من مصادر مستقلة، إذ لا يمكن الدخول إلى المنطقة المحظورة على الصحفيين.
 
وتعيش أقلية الروهينغا المسلمة، المقدر عددها بنحو مليون شخص في هذه المنطقة من ولاية راخين (غربي ميانمار).
 
وتشير السلطات إلى أفرادها بتسمية "بنغاليين"، وتعتبرهم مهاجرين غير شرعيين جاءوا من بنغلاديش المجاورة.
المصدر : اسكاى نيوز

رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق