ماذا قال سياسيو ومشاهير الغرب للمسلمين في عيد الأضحى؟

ماذا قال سياسيو ومشاهير الغرب للمسلمين في عيد الأضحى؟

  •  
     
  •  
المسلمون على صعيد عرفات

حرص عدد من السياسيين والمشاهير في العالم على تهنئة المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وفي مقدمتهم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي استغلت المناسبة وقدمت التهاني لكافة المسلمين في المملكة المتحدة والعالم، بحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية.


قالت ماي على حسابها الشخصي على موقع التدوينات المصغر " تويتر":” إلى كل المسلمين في هذا البلد ( بريطانيا) والعالم، أريد أن أقول لهم ( عيد مبارك) مع تمنياتي لكم بعيد سعيد وهادئ.

وغرد صادق خان عمدة لندن على موقع " تويتر" قائلا:” أنا وأسرتي نهنئ المسلمين في لندن والعالم بعيد الأضحى.”

 

 

ونشر جيرمي كوربين رئيس حزب العمال البريطاني مقدع فيديو على "تويتر" جاء فيه:” بالنيابة عن حزب العمال، أريد أن أرسل أرق تحياتي إلى كل المسلمين في المملكة المتحدة بمناسبة الاحتفالات بعيد الأضحى.”

 

وهنأ نجدم كرة القدم العالمي المسلم بول بوجبا المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ونشر بوجبا، وهو أشهر لاعبي نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي عبر حسابه الخاص على " تويتر" صورة له وهو يرتدي الزي الإسلامي في جامع الشيخ زايد الكبير في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

 

وكتب كبير  حاخامات بريطانيا أفرايم ميرفيس على " تويتر":” عيد مبارك لكل أصدقائنا المسلمين الذين يحتلفون اليوم. أتمنى لكم يوما ممتعا بهذا اليوم رفقة أسركم وأصدقائكم.”

 

وقال وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون:” أتمنى لكل المسلمين في المملكة المتحدة والعالم عيدا سعيدا مع أسرهم، كما أهنيء كل من يشارك في أداء مناسك الحج.”

وتابع:” المملكة المتحدة تثمن إسهامات المسلمين البريطانيين في كل المجالات في مجتمعنا. ونحن فخورون بثقافة التنوع والتسامح في بريطانيا.”

 

المصدر: مصر العربية