.
في تطور خطير البرلمان يدعو أكبر مؤسستين دينيتين في العالم للحوار
رجب أبوالدهب03/08/2016
.

في تطور خطير في التعامل مع أزمة الخطبة المكتوبة لنزع فتيل الأزمة التى اشتعلت بين أكبر مؤسستين دينيتين في العالم على مدى الأيام الماضية بعد رفضها من هيئة كبار العلماء، قال الدكتورعمرو حمروش أمين اللجنة الدينية بمجلس الشعب إنه عقب الانتهاء اليوم الأربعاء من مناقشة الاستعداد وكافة الإجراءات الخاصة برحلة الحج لعام 1437 سيتقدم بطلب للدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة لدعوى طرفي قضية الخطبة المكتوبة من الأزهر الشريف لعقد جلسة حوار في مقر اللجنة للتقريب بين وجهات النظر سعيًا لحل توافقي، وتوحيدًا للصف.

 

وقال الدكتور عمرو حمروش أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام الدينية" كان يجب على هئية كبار العلماء بالأزهر الشريف دعوة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لمناقشته وسماع وجهه نظره في محاور وأهداف الخطبة المكتوبة قبل إصدار أى بيانات، خاصة أن وزير الأوقاف كان قد حضر لمقر اللجنة الدينية منذ 15 يومًا، وأعلن أن الخطبة المكتوبة في مرحلة الدراسة والتجريب، دون إكراه أو إجبار لأحد من الائمة أو الدعاة عليها.

 

وأضاف أمين اللجنة الدينية أن بيان الأزهر الشريف الرافض للخطبة المكتوبة خلا من أى حلول لضبط الخطاب الدينى على المنابر يوم الجمعة، برغم اعتراف الجميع بوجود مشكلة في الخطبة.

 

ومن جانبها جددت وزارة الأوقاف تأكيدها ضرورة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، مع التأكيد أن الخطبة المكتوبة ما زلت في المرحلة الاسترشادية، وأن السبيل الوحيد في الالتزام بها هو الحوار والإقناع دون قهر أو إكراه.


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق