.
دعاء الذهاب و الدخول والخروج من المسجد
16/07/2012
.

ما يقول عند الذهاب إلى المسجد

- عن ابن عباس رضي الله عنه :

 أن النبي صلى الله عليه وسلم  خرج إلى الصلاة وهو يقول ( اللهم اجعل في قلبي نوراً وفي لساني نوراً  واجعل في سمعي نوراً واجعل في بصري نوراً واجعل من خلفي نوراً ومن أمامي نوراً واجعل من  فوقي نوراً ومن تحتي نوراً  اللهم أعطني نوراً ) رواه مسلم وابن خزيمة .

ما يقول عند دخول المسجد وعند الخروج منه
 
- عن أبي أسيد رضي الله عنه قال :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا دخل أحدكم المسجد فليقل اللهم افتح لي أبواب رحمتك و إذا خرج فليقل اللهم إني أسألك من فضلك ) رواه مسلم .

عن أبي أسيد رضي الله عنه :

أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا دخل أحدكم المسجد فليسلم على النبي  صلى الله عليه وسلم ثم ليقل اللهم افتح لي أبواب رحمتك … الحديث ) رواه أبو داود وابن خزيمة .

- وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال :

 كان النبي صلى الله عليه وسلم  إذا دخل المسجد قال : (أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم ) رواه أبو داود .


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق