.
"الأزهر" يشكو قناة الحياة المسيحية لـ"الكنيسة" لتشكيكها في الإسلام وعقائده
شيماء عبد الهادي02/01/2016
.

قال مرصد الأزهر الشريف إنه لاحظ بقلق بالغ أخيرًا، أن هناك قنوات فضائية مسيحية تبث على النايل سات، خاصة قناة الحياة Al-Hayat TV، والتي تبث برامج حوارية تتعرض لعقائد المسلمين، ونصوص القرآن الكريم، والسنة المطهرة، وتلصق كل نقيصة بالإسلام، وتشكك في عقائده وأحكامه بطريقة سافرة لا تقوم على دليل، ولا تمت للمنهج العلمي بصلة.

وأضاف المرصد في بيان، أن القناة تستضيف من تقدمهم على أنهم مسلمون مرتدون عن الإسلام، ومعتنقون للمسيحية، وتظهرهم في برامج حوارية أخرى، وهذه القناة تقدم نفسها على أنها مسيحية، الأمر الذي يستفز مشاعر المسلمين، ويخلق حالة من الكراهية تجاه إخوانهم المسيحيين، والذين طالما عاشوا معًا يتبادلون مشاعر الاحترام والتقدير. 

وتابع مرصد الأزهر الشريف.. على الرغم من أنه من اليسير على الأزهر الشريف الرد على كل الشبهات والأباطيل التي تثيرها هذه القناة، فإن الأزهر الشريف لا يريد أن يدخل في جدل غير مجد، والذي من شأنه أن يذكي نار الفتنة ويغذي الأحقاد، ويهدد السلم المجتمعي والنسيج الوطني. 

 

وأكد المرضد أن الأزهر الشريف يعرب دائمًا عن احترامه لكل الأديان السماوية، ويؤمن بسنة التنوع والاختلاف، لكنه في الوقت نفسه يرفض رفضًا مطلقًا أي مساس بأديان ومعتقدات الآخرين، وفقًا للآية القرآنية: "لَكُمْ دِينُكُمْ ولِيَ دِينِ" (الآية السادسة سورة الكافرون).

ونوه مرصد الأزهر بأنه على يقين من أن الكنيسة الوطنية المصرية لا يمكن بحال أن تقر أو ترضى عما تبثه قناة الحياة Al-Hayat TV فهي شريك أصيل في بيت العائلة المصرية الذي يترأسه كل من فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقصية، والذي يحرص على مكافحة كل ما من شأنه أن يهدد كيان المجتمع المصري، ويفرق بين أبنائه، ويمزق نسيجه ووحدته الوطنية. 

ودعا مرصد الأزهر المخلصين من أبناء الوطن لاسيما قادة الكنيسة المصرية للعمل على توجيه وتصحيح مسار هذه القنوات التي من شأنها إثارة الأحقاد والضغائن، وتهديد أمن المجتمع المصري، وتزعزع استقراره، وتعمل على والتفرقة بين أبنائه حفاظًا على مصلحة الوطن العليا.


رابط دائم:
اهم الاخبار
فى السنة الأولى من الهجرة زواج الرسول "صلى الله عليه وسلم" من السيدة عائشة وفى السنة الثالثة من الهجرة غزوة أحد والتى فقد فيه...
من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصيام الدهر" رواه مسلم في كتاب الصيام بشرح النووي (8/56)، يعني: صيام سنة كاملة
صلة الأرحام والإحسان إلى الأقارب في العيد أمر يحبه الله جل وعلا، قال تعالى: "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً...
كان الحبيب محمدا يحيي ليلة العيد بزيادةقرب من الله عز وجل ويقول:من قام ليلتي العيدين لله محتسبا لم يمت قلبه يوم تموت القلوب..
يبدأ الناس بتبادل الزيارات للتهنئة بمقدمه السعيد ويتخلل ذلك تقديم أنواع مختلفة من الحلويات، ثم تكثر العزائم المليئة بمختلف صن...
عن فرحة عيد الفطر وآدابه، سيكون حديثنا مع الشيخ سالم عبدالجليل في الحلقة التاسعة والعشرين من "طاقة نور".
الإيميل
الإسم
عنوان التعليق
التعليق