.
4 اكتوبر 2018
يقصد بالمطفيين الذين ينقصون المكيال والميزان ويبخسون حقوق الناس . قال الزجاج : إنما قيل للذي ينقص المكيال والميزان : مطفف لأنه لا يكاد يسرق في المكيال والميزان إلا الشيء اليسير الطفيف .
30 سبتمبر 2018
نوقشت أمس السبت بكلية الآداب جامعة القاهرة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث أحمد سمير علي مرزوق والتي حصل عليها بتقدير مرتبة الشرف الأولى وكانت تحت عنوان (شعر ابن مجبر الأندلسي دراسة نصية).
29 سبتمبر 2018
أدعوكم إلى رحلة نورانية نزور فيها حديقة الأنبياء، وما أدراكم يا سادة ما حديقة الأنبياء؛ فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر؛
27 سبتمبر 2018
لَقِيَ سَعِيدَ بْنَ الْمُسَيِّبِ أَبَا هُرَيْرَةَ , فَقَالَ : أَسْأَلُ اللَّهَ أَنْ يَجْمَعَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ فِي سُوقِ الْجَنَّةِ فَقَالَ سَعِيدٌ : يَا أَبَا هُرَيْرَةَ , أَوَفِيهَا سُوقٌ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، أَخْبَرَنِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَنَّ أَهْلَ الْجَنَّةِ إِذَا دَخَلُوهَا وَنَزَلُوهَا بِقَدْرِ أَعْمَالِهِمْ , فَيُؤْذَنُ لَهُمْ فِي مِقْدَارِ يَوْمِ الْ
27 سبتمبر 2018
جاءنا سؤال عن صوت المرأة!! هل هو عورة؛ حتى وإن كان لنشر معلومات ونصائح مفيدة للغير.. فما هو رد العلماء من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة؟!
27 سبتمبر 2018
الدين الإسلامي يدعو إلى الرحمة وصلة الرحم والحب والمودة، وقال رسول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: "أَنَا الرَّحْمَنُ، خَلَقْتُ الرَّحِمَ، وَشَقَقْتُ لَهَا اسْمًا مِنَ اسْمِي، فَمَنْ وَصَلَهَا وَصَلْتُهُ، وَمَنْ قَطَعَهَا بَتَتُّهُ" وفي رواية (قطعته).
25 سبتمبر 2018
هو أحد أصحاب الرسول محمد صل الله عليه سلم و الإمام علي (يُكنَّى بـأبي عمارة) واطلق عليه الرسول "شهادته بشهادة رجلين"تجهيزاً لمساهمته فى جمع القرآن بعد وفاة الرسول...
20 سبتمبر 2018
اهم الاحداث التى كرمت وعظمت يوم عاشوراء عن بقية الآيام..ومنها توبة سيدنا آدم عليه السلام ونجاة سيدنا نوح وقومه من الغرق..ونجاة سيدنا موسى علية السلام من فرعون واتباعه...
19 سبتمبر 2018
غدًا الجمعة يوافق العاشر من محرم وهو يوم عاشوراء، وعاشوراء بالمد على المشهور، وحكى فيه القصر، وزعم ابن دريد أنه اسم إسلامي، وأنه لا يعرف في الجاهلية.
18 سبتمبر 2018
ما تأتيه هذه الآيه من معانى فإن إذا كان الله معك فمن عليك ، وإذا كان الله عليك فمن معك ،فالايمان بقدرة الله تجعل كلمة اليأس لا وجود لها فى حياة المؤمنين..
 
 
5